3.8% نموا بإيرادات "هواوي" العام الماضي إلى 136 مليار دولار

شينزن (الصين) - الرؤية

شكفت هواوي عن تراجع نموها خلال العام الماضي، رغم تطابق الأداء التجاري للشركة مع توقعاتها بشكل كبير، وذلك بحسب التقرير السنوي المدقق للشركة لعام 2020.

وبلغت مبيعات الشركة عالميًّا في العام 2020 حوالي 136.7 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 3.8% سنويًّا، فيما بلغ صافي الأرباح 9.9 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 3.2% سنويا. وعلى الرغم من التحديات التي واجهتها الشركة بين عامي 2019 و2020 بسبب العقوبات الأمريكية، واصلت "هواوي" تقديم تقريرها السنوي؛ حيث تقوم شركة "كي.بي.إم.جي" العالمية بتدقيق بيانات الشركة المالية بشكل مستقل وموضوعي، وإصدار تقرير مستقل يكشف بشفافية حجم البيانات التشغيلية لمختلف أعمال الشركة.

وتضمن التقرير تفاصيل أبرز أعمال هواوي في العام 2020، حيث نجحت مجموعة "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات في ضمان استمرار تشغيل عمليات أكثر من 1500 شبكة اتصالات في أكثر من 170 دولة ومنطقة حول العالم؛ مما أسهم في دعم العمل عن بُعد والتعلم والتسوق عبر الإنترنت أثناء فترة الإغلاق الذي فرضه تفشي الجائحة. ووفرت الشركة تجربة اتصالات مميزة من خلال عملها مع شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم، وحققت المزيد من تقدم الأعمال من خلال تنفيذ أكثر من 3000 مشروع مبتكر في الجيل الخامس في أكثر من 20 قطاعاً مثل مناجم الفحم وإنتاج الفولاذ والموانئ والتصنيع.

وقدمت مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات على مدار العام الماضي مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة والمخصصة لسيناريوهات مصممة خصيصَا لخدمة أعمال مختلف القطاعات، وبذلت جهوداً كبيرة لبناء نظام إيكولوجي رقمي مزدهر بفضل الابتكار المشترك والنجاح المشترك. وأثناء تفشي الجائحة، وفرت هواوي العديد من الخبرات والحلول التقنية التي أدت دوراً مهماً في مكافحة الجائحة.

وحققت مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك تقدماً ملحوظاً في تطبيق إستراتيجية "حياة سهلة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي" ("1 + 8 + N ") من خلال إطلاق نظام التشغيل HarmonyOS ونظام خدمات هواوي للهاتف المحمول لتوفير تجربة ذكية إلى المستهلكين من خلال جميع الأجهزة والسيناريوهات مع التركيز على المكاتب الذكية واللياقة والصحة والمنازل الذكية والسفر المريح والترفيه.

تعليق عبر الفيس بوك