مؤتمر دولي بجامعة البريمي لتعزيز تبادل الخبرات البحثية

مسقط - الرؤية

نظَّمتْ جامعة البريمي -وبالتعاون مع المؤسسة الدولية IEASMA- مؤتمرا دوليا افتراضيا، حول تبادل الخبرات البحثية والأفكار الابتكارية بين الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمهتمين، وذلك في مجالات الاقتصاد، وهندسة المعلومات والاتصالات، والعلوم التطبيقية، والأمن السيبراني.

وبدأ المؤتمر بكلمة للدكتور عبود بن حمد الصوافي رئيس جامعة البريمي؛ حيث أكد حرص الجامعة على احتضان مثل هذه المؤتمرات العلمية الكبيرة، والتي تشتمل على أوراق بحثية رفيعة المستوى، تتناول مواضيع حية ومعاصرة، وذات أهمية إقليمية ودولية.

المؤتمرُ الدوليُّ الذي عُقِد على مدى يومين، استعرض في يومه الأول 12 ورقة بحثية تناولت التطورات الحديثة في مجال الاقتصاد، وإستراتيجيات الأعمال، وفي  اليوم الثاني تمَّ عقد جلستين، عُرض في الجلسة الأولى منهما 11 ورقة علمية في مجالات هندسة المعلومات والاتصالات والعلوم التطبيقية، واستعرضتْ الجلسة الثانية 8 أوراق علمية، تناولت مجالات أمن المعلومات والأمن السيبراني.

وتميَّز المؤتمرُ بمُشاركة عدد من الخبراء والباحثين المتخصصين من داخل وخارج السلطنة؛ حيث تحدث البروفيسور جوهر أحمد أستاذ وباحث في كلية سكايلاين الجامعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقدَّم دراسة تشتمل على  تصوُّر الاقتصاد العالمي في عالم ما بعد كوفيد، واتخذ الاقتصاد الناشئ في عُمان مثالا.

وتحدَّث الدكتور عبدالمنعم بن علي الخروصي مدير الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم، حول أهمية التعاون العلمي والبحثي بين مؤسسات التعليم العالي؛ سواء على مستوى السلطنة أو خارجها، موضحا كيف تدعم تكنولوجيا الاتصالات والخدمات المتوفرة بالشبكة البحثية هذا المسعى.

وكان من بين الخبراء المتحدثين في هذا المؤتمر البروفيسور رضا خضري من جامعة ماكماستر بكندا، الذي تناول أهم التحديات في مجال أمن المعلومات في الشبكات الديناميكية وتحليل البيانات.

تعليق عبر الفيس بوك