"عمومية" البنك الأهلي توافق على مقترح توزيع أرباح نقدية

مسقط - الرؤية

عقدت الجمعية العامة العادية للبنك الأهلي اجتماعها السنوي عبر منصة الجمعيات العامة الإلكترونية التابعة لشركة مسقط للمقاصة والإيداع، وترأس الاجتماع حمدان بن علي بن ناصر الهنائي رئيس مجلس إدارة البنك.

وأقرت الجمعية العامة تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، إضافة للموافقة على تقرير تنظيم وإدارة البنك، وتقرير مراقب الحسابات عن البيانات المالية المدققة للبنك عن السنة المالية، وتم إحاطة الجمعية بتقرير لجنة الرقابة الشرعية للأهلي الإسلامي عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020. وخلال الاجتماع وافقت الجمعية على مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بمقدار 5 بيسات لكل سهم.

واختتم اجتماع الجمعية العمومية بمجموعة من القرارات سيتم تنفيذها خلال السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر 2021، حيث تم تعيين جهة مستقلة لقياس أداء مجلس إدارة البنك، وتعيين مراقبي الحسابات والمراقبين الشرعيين الخارجيين. كما أقرت الجمعية تعيين أعضاء لجنة الرقابة الشرعية، وجرى إحاطتها بالتعاملات التي أجراها البنك مع الأطراف ذوي العلاقة والتبرعات التي صرفت لدعم خدمات المجتمع خلال السنة المالية المنتهية 2020. كما وافق الحضور على تخصيص مبلغ 150,000 ريال عماني لدعم خدمات المجتمع للسنة المالية الجديدة.

وقال حمدان الهنائي رئيس مجلس الإدارة: أعلن البنك الأهلي نجاح الاكتتاب في أسهم حق الأفضلية بقيمة 30.0 مليون ريال عماني، بعد أن تجاوز الطلب حجم الأسهم المطروحة بمقدار 1.29 مرة. ويهدف هذا الطرح إلى زيادة رأس المال المصدر للبنك ليتناسب مع خططه التنموية خلال الفترة المقبلة. وكان البنك قد أعلن مؤخرا انتهاء إصدار أسهم حق الافضلية والتي ساهمت أدت لرفع رأس المال المصدر للبنك بمقدار 30 مليون ريال عماني ليصبح 194,965,746 ريال عماني بعد أن كان 164,965,746 ريالا عمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك