"عمومية أوبال" تنتخب مجلس إدارة جديدا.. وتعتمد التقرير المالي

مسقط - الرؤية

عقدتْ الجمعية العُمانية للخدمات النفطية "أوبال" اجتماعَ الجمعية العمومية السنوي، برعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة الطاقة والمعادن؛ وذلك في قاعة فندق كمبنسكي مسقط، وبحضورٍ اقتصر على أعضاء مجلس إدارة الجمعية والمدقق المالي، فيما تمَّ عرض الاجتماع باستخدام تقنية الاتصال المرئي؛ وذلك ضمن جهود الجمعية الرامية للحفاظ على صحة وسلامة أعضائها.

وشهدتْ بداية الاجتماع الإعلان عن فتح باب الترشُّح من خلال المنصة الإلكترونية "تصويت"، وتعريف الأعضاء المتابعين من خلال الاتصال المرئي بكيفية استخدام التطبيق. كما تمَّ عرض فيلم قصير عن أهم الإنجازات التي حققتها الجمعية في العام المنصرم 2020.

وقدَّم عبدالرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال)، كلمة؛ أوضح فيها أبرز الإنجازات التي تحققت، وقال: "لقد استطاعت أوبال أثناء إغلاق المطارات ضمن  تدابير احتواء وباء كورونا، وبالتنسيق مع الحكومة، تنظيم أكثر من 133 رحلة طيران مستأجرة لإعادة أكثر من 27 ألف موظف من موظفي القطاع إلى أوطانهم، كما أسهمتْ في عودة  أكثر من 11 ألف موظف إلى أصحاب العمل لدعم استمرارية الأعمال في مؤسساتهم، وهو جهد وفر أكثر من 66 مليون ريال عماني لهذه الصناعة، ودليل على جهود الجمعية المستمرة في تشجيع التعاون بين الأعضاء". وأضاف أن رخصة القيادة الوقائية الموحدة لقطاع الطاقة التي طال انتظارها ستكون سارية المفعول خلال الربع الثاني من هذا العام، وهذا سيعزز السلامة على الطرق والوصول للكفاءة العملية؛ حيث من المتوقع أن توفر 6 ملايين ريال سنويًّا، وقامت أوبال باعتماد 5 مراكز للتدريب على القيادة الوقائية، ووافقت على 5 مراكز لتقييم واعتماد السائقين في مناطق الامتياز.

وقدَّم الدكتور عامر بن عوض الرواس رئيس مجلس إدارة الجمعية، كلمة المجلس؛ أكد فيها حرص "أوبال" على استدامة القيمة المحلية المضافة، وازدهار مجتمعات الأعمال التجارية، وقال: "إن وجود حوكمة ونظام اداري ومالي متطور، إضافة إلى رسالة وأهداف واضحة ودعم من مختلف الجهات الحكومية والخاصة هو أحد أهم أسباب استمرار الجمعية في تحقيق أهدافها... ويسرني أن أعرب عن امتناني للدعم المستمر في هذا الشأن لكل الجهات الحكومية والخاصة على دعمهم المستمر لأوبال".

وعرض المهندس حسام الجهضمي أمين الصندوق التقرير الإداري للعام 2020 وخطة العام 2021، كما جرت مناقشة مشروع ميزانية السنة المالية المنتهية ومشروع ميزانية العام الجديد، وتعيين مراقب الحسابات الجديد وتحديد مكافأته. وخلال الاجتماع كرَّم راعي الحفل أعضاء مجلس الإدارة للفترة الماضية تقديراً لجهودهم وتوجيهاتهم التي ساهمت بشكل فعال في دعم مسيرة نجاح الجمعية.

بعدها، تم التصويت وفرز النتائج وعرضها على الأعضاء، حيث أسفرت النتائج عن اختيار 7 أعضاء لمجلس الإدارة؛ هم: الدكتور أفلح بن سعيد الحضرمي بعد حصوله على 124 صوتا، والمهندس سعيد بن عامر الحبسي بعد حصوله 97 صوتا، والدكتور عامر بن عوض الرواس بعد حصوله على 67 صوتا، والمهندس حسام بن عبدالله الجهضمي بعد حصوله على 41 صوتا، والمهندس موسى باقر الموسوي بعد حصوله على 34 صوتا، والمهندس علي بن محمد اللواتيا بعد حصوله على 33 صوتا، وسيف بن  سعيد الدرعي بعد حصوله على 18 صوتا.

تعليق عبر الفيس بوك