رشاد الرئيسي يبتكر منصات رقمية لخدمة المجتمع.. ويأمل في الدعم والتشجيع

عبري - ناصر العبري

قالَ رشاد بن محمود بن إبراهيم الرئيسي مؤسس منصة "لقاء"، إن موقع المنصة يتميز بوجود 5 منصات مرئية وسمعية، ويساعد على إدارة وإلقاء المحاضرات والاجتماعات والدروس.

وأضاف الرئيسي -في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- أن المنصة تساعد الشركات كذلك على تسويق منتجاتها للجمهور، بفضل الخيارات والمزايا التي توفرها للعملاء، لافتا إلى أنَّ المنصة تستهدف جميع القطاعات الحكومية والتعليمية والمجتمعية والخاصة. وأكد الرئيسي أن المنصة في الوقت الحالي متاحة للجميع مجانا وبجميع المزايا، وتسهم في خدمة جميع الشرائح من الطلبة والكليات والمحاضرين والمجتمع والشركات عامة، معربا عن أمله في أن تحظى المنصة الإلكترونية برعاية أو احتضان من قبل المؤسسات المعنية.

وأكَّد الرئيسي دور التعليم في النهوض بالمجتمع، وقال إنه استلهم فكرة المنصة من التعاليم التي تلقاها من والده الراحل، الذي كان له الفضل في إنشاء أول مدرسة تعليمية باستخدام النظام الحديث في عبري عام 1958 بالمجان، وهي مدرسة محمود بن إبراهيم الرئيسي.

وحول ما يميز منصة "لقاء"، قال الرئيسي إن الموقع يحتوي على خمس منصات، يختار المحاضر المنصة التي تناسبه وبالمجان، مع إنشاء محاضرات صوتية ومرئية، مع التمتع بخصوصية كاملة، وإمكانية المحادثة الكتابية بين شخص وآخر أثناء انعقاد المحاضرة، أو مع المجموعة ككل، وتأدية الأنشطة التعليمية، إلى جانب مشاركة الشاشة وهي خاصية تتيح عرض الفيديوهات أو الصور أو ملفات العروض المرئية وأوراق العمل. وأوضح أن من بين المميزات كذلك السبورة البيضاء (وايت بورد)، والتي تتيح الرسم والكتابة على الشاشة ومشاركتها مع الآخرين، فضلا عن جدولة المحاضرات أو الجلسات؛ حيث بإمكان المحاضرين جدولة المحاضرات من خلال التسجيل المسبق للمحاضرة، ومن ثم تحديد موعد نزولها وتحديد الطلبة المشتركين بها الخصوصية والأمان للمحاضرات.

وكشف الرئيسي عن مجموعة مشاريع أخرى نفذها، مثل إنشاء بريد إلكتروني سهل الاستخدام والحفظ مجانا عبر  موقع (www.llkll.net) وبرنامج للرسائل القصيرة، وأيضا إنشاء مواقع القرآن الكريم بعدة لغات مجانا بالقراءة والصوت. ويأمل الرئيسي أن تحظى هذه المشاريع الإلكترونية بدعم وتشجيع حكومي، حتى يتمكن من تطويرها.

وحول مدى تفاعل المجتمع مع المنصة، قال رشاد الرئيسي إنه لاحظ تفاعلا رائعا، لكن لا يزال التفاعل من قبل القطاع الحكومي خجولا.

يُشار إلى أنَّ رشاد الرئيسي حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال، ودبلوم في تقنية المعلومات، ودبلوم في مجال التسويق، ويتمتع بخبرات نوعية تشكلت على مدى سنوات.

تعليق عبر الفيس بوك