مجلة "مرشد" تحتفي بقرار منع تداول الأكياس البلاستيكية

مسقط - الرؤية

صَدَر عن مركز تكنولوجيا الصحافة والنشر والإعلان، العدد السادس والخمسون من مجلة "مرشد"، بغلاف مشوق وجذّاب؛ حيث يظهر  فيه "الحكيم أخطبوط" وهو يعقد مؤتمراً صحفيّا مع الكائنات البحرية يوضح فيه القرار الذي صدر مؤخرا بمنع تداول الأكياس البلاستيكية، بما يضمن إيصال هذه الفكرة للطفل وتعريفه بأهمية هذا القرار في الحفاظ على  البيئة البحرية.

وتناولت الحلقة السادسة والخمسون من مغامرات مرشد شخصية العلاّمة العماني عبدلله بن القاسم البسيوي، الذي أطلق عليه إمبراطور الصين لقب "جنرال الأخلاق الطيبة"؛ وهو من أوائل العرب المسلمين الذين سافروا إلى الصين، واشتغلوا بالتجارة، وقد اشتهر بين الناس هناك بصدقه وأمانته. ويتعرف مرشد على الكثير من  سيرة العلامة البسيوي عن طريق صديقه الفضائي زيكو الذي يساعده عبر جهاز آلة الزمان بأن يجعله يسافر لمختلف الأزمان ومقابلة العلماء ويعيش معهم مغامرات فريدة وممتعة.

وتضمن العدد "يوميات مازن" المستثمر الصغير، الذي بعد نجاح العديد من مشاريعه يستثمر فكرة صنع أكياس صديقة للبيئة؛ وذلك عن طريق إعادة تدوير بعض الأقمشة بمساعدة والدته.

كما تناول العدد مغامرات معاذ والمنطاد الذي يأخذه هذه المرة في رحلة لاستكشاف جبل شمس. وجاءت صفحة طفولتي أمانة بقصة مصورة توضح للأطفال أهمية متابعة دروسهم عبر المنصات التعليمية والتفاعل مع المعلم. وشمل العدد أبوابا كثيرة ومتنوعة تلبي رغبات الأطفال؛ مثل: صفحة مبدعون وهي حوار مع أطفال ذوي مواهب مميزة، وسلسة الرحالة أميرة التي تسافر عبر تذكرتها العجيبة إلى مختلف بلاد العالم وتُعرف الأطفال بأهم معالم البلاد السياحية وحكاية جدتي شيخة لأحفادها وصفحة مواهب الأطفال وصفحات تسالي.

يشار إلى أنَّ مجلة مرشد هي أول مجلة أطفال عمانية وتصدر شهريا بانتظام.

 

تعليق عبر الفيس بوك