بحضور وزير الإعلام.. و20 ورقة بحثية من 20 دولة لإثراء النقاشات

"الاتصال الجماهيري في البيئة الرقمية" عنوان مؤتمر دولي بجامعة السلطان قابوس.. اليوم

مسقط - الرؤية

يرعَى صاحبُ السُّمو السيِّد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، وبحضور معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث لقسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، الذي ينعقد تحت عنوان "الاتصال الجماهيري في البيئة الرقمية.. بين ضرورات التربية الإعلامية ومبررات التعليم الإعلامي".

ويجمع المؤتمر -الذي يُقام عبر الاتصال المرئي، ويستمر ثلاثة أيام- بين التربية الإعلامية والتعليم والتأهيل الإعلامي؛ وذلك لأهمية التربية الإعلامية للجمهور والتعليم والتأهيل الإعلامي الخاص بطلاب الإعلام وممارسي المهنة في عصر رقمي متحول. ويناقش المؤتمر العديد من أوراق العمل فيما يخص مجال التربية الإعلامية والتعليم والتدريب والتأهيل، إضافة للدارسات الحديثة، بمشاركة 20 ورقة بحثية من 20 دولة و73 مداخلة.

ويسلِّط المؤتمر الضوء على تحولات العصر الرقمي وتأثيراتها على التربية والتعليم الإعلامي من زوايا فلسفية ومنهجية وتطبيقية عملية.

ويسعَى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف؛ منها: تحليل ومناقشة الأطر الفلسفية والنظرية ذات الصلة بالتربية والتعليم الإعلامي في العصر الرقمي واستعراض وتحليل المناهج المعاصرة في التربية والتعليم الإعلامي، مع التعرف على الاتجاهات والسياسات العامة المتعلقة بالتربية والتعليم الإعلامي عربيا وعالميا، إلى جانب استشراف مستقبل التربية والتعليم الإعلامي وآليات تطويرهما.

وتتضمَّن محاور المؤتمر الأطر الفلسفية والنظرية في علاقة الإعلام بالتربية وإشكاليات العلاقة بينهما، والتربية والتعليم الإعلامي في ظل البيئة الرقمية، والسياسات والاتجاهات العامة في التربية والتعليم عربيًا وعالميًا، إضافة لمناهج التعليم والتدريب الإعلامي في العصر الرقمي، والتربية والتعليم الإعلامي "سيناريوهات مستقبلية".

تعليق عبر الفيس بوك