"بيئة" توقع اتفاقية مع "أوكيو" لمعالجة النفايات الصناعية بمعايير دولية

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، مع شركة أوكيو، اتفاقية لمعالجة النفايات الصناعية ووفقا للمعايير الدولية، ضمن خطط دعم جهود الحكومة للحفاظ على بيئة سليمة وآمنة ومستدامة.

وقَّع المذكرة من جانب "بيئة" المهندس عبدالكريم بن قاسم البلوشي رئيس قطاع النفايات الصناعية بالإنابة، بينما مثل شركة أوكيو: ماجد السعيدي مدير عام الصحة والسلامة والبيئة للمصافي والصناعات البتروكيماوية. وقال المهندس عبدالكريم بن قاسم البلوشي رئيس قطاع النفايات الصناعية بالإنابة في "بيئة": يسعدنا هذا التعاون مع شركة "أوكيو"، وهي إحدى الشركات الرائدة عالميا في قطاع الطاقة، وسنعمل معا بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة للتخلص السليم والآمن من النفايات الصناعية من شركة أوكيو وستعالجها "بيئة" في المرافق التابعة لها كمرفق معالجة النفايات الصناعية في شمال الباطنة والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وفقا للاستراتيجية الوطنية لإدارة قطاع النفايات في السلطنة، وتعتبر هذه الاتفاقية وما يرتبط بها من أعمال مع شركات النفط والغاز جهودا مَلْمُوسَة تقوم بها ’بيئة‘ لتحقيق عناصر رؤية عمان 2040 لبيئة عناصرها مستدامة واقتصاد بنيته تنافسية من خلال تطبيق مبادئ التحول نحو الاقتصاد الدائري".

وقال المهندس ماجد السعيدي مدير عام الصحة والسلامة والبيئة للمصافي والصناعات البتروكيماوية في أوكيو: "يعد محور الاهتمام بالبيئة أحد أبرز ركائز الاستدامة التي تسعى أوكيو للحفاظ عليها في كل عملياتها، حيث إننا نهتم بخفص التأثيرات السلبية لعملياتنا على البيئة من خلال اتباع أفضل الممارسات في مجال إدارة النفايات الصناعية. ونحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة بيئة التي تعتبر الشركة الرائدة في مجال حماية البيئة وإدارة النفايات بمختلف أنواعها في السلطنة".

وأبرمت "بيئة" العديد من الاتفاقيات مع مختلف العملاء والشركاء لضمان حماية البيئة من التلوث، إلى جانب تعزيز دورهم لسير وفقا الأنظمة واللوائح البيئية المعمول بها بالسلطنة.

وأصدرت شركة "بيئة" وثيقة نقل، تفرض على الشركات الراغبة في التخلص من النفايات الصناعية الناتجة من أعمالها التشغيلية، أن تقوم بتعبئة وثيقة النقل، للتأكد من أن النفايات قد تم تغليفها وترميزها بالطريقة الصحيحة؛ ولضمان نقلها بأمان من موقع تواجدها إلى مرفق معالجة النفايات الصناعية التابع لبيئة. ووضعت الشركة شروطا وأحكاما للشركات الراغبة بنقل النفايات الصناعية عبر التسجيل في الموقع ويتم قبولها في قائمة شركة "بيئة" للشركات المصرح بها لنقل النفايات الخطرة.

تعليق عبر الفيس بوك