اتفاقية بين "بيئة" و"أوكيو" لمعالجة النفايات الصناعية

مسقط -  الرؤية

وقعت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" مع شركة أوكيو مؤخرا اتفاقية لمعالجة النفايات الصناعية ووفقا للمعايير الدولية. وقع المذكرة من جانب "بيئة" المهندس عبد الكريم بن قاسم البلوشي، رئيس قطاع النفايات الصناعية بالإنابة، بينما مثل شركة أوكيو الفاضل ماجد السعيدي ، مدير عام الصحة والسلامة والبيئة للمصافي والصناعات البتروكيماوية.

وقال المهندس عبد الكريم بن قاسم البلوشي، رئيس قطاع النفايات الصناعية بالإنابة في "بيئة":"يسعدنا هذا التعاون مع شركة أوكيو وهي أحد الشركات الرائدة عالميا في قطاع الطاقة، وسنعمل معا بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة للتخلص السليم والآمن من النفايات الصناعية من شركة أوكيو وستعالجها "بيئة" في المرافق التابعة لها كمرفق معالجة النفايات الصناعية في شمال الباطنة والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وفقا للاستراتيجية الوطنية لإدارة قطاع النفايات في السلطنة وتعتبر هذه الاتفاقية وما يرتبط بها من أعمال مع شركات النفط والغاز جهودا مَلْمُوسَة تقوم بها "بيئة"لتحقيق عناصر رؤية عمان 2040 لبيئة عناصرها مستدامة واقتصاد بنيته تنافسية من خلال تطبيق مبادئ التحول نحو الاقتصاد الدائري. "

من جانبه صرح المهندس ماجد السعيدي، مدير عام الصحة والسلامة والبيئة للمصافي والصناعات البتروكيماوية، قائلاً: "يعد محور الاهتمام بالبيئة أحد أهم ركائز الاستدامة التي تسعى أوكيو للحفاظ عليها في كل عملياتها، حيث أننا نهتم بخفص التأثيرات السلبية لعملياتنا على البيئة من خلال اتباع أفضل الممارسات في مجال إدارة النفايات الصناعية. ونحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة "بيئة" التي تعتبر الشركة الرائدة في مجال حماية البيئة وإدارة النفايات بمختلف أنواعها في السلطنة"

كانت "بيئة" قد قامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع مختلف العملاء والشركاء لضمان حماية البيئة من التلوث،إلى جانب تعزيز دورهم لسير وفقا الأنظمة واللوائح البيئية المعمول بها بالسلطنة. إضافة إلى ذلك، تمكين رسالة "بيئة" التي تهدف إلى العمل معًا من أجل تطوير قطاع إدارة النفايات في عُمان من خلال تقديم خدمات آمنة وفعالة إلى جانب الخدمات المستدامة اِقتصاديا وَبِيئِيًّا بطرق مبتكرة؛ وبالتالي المساهمة في رفد الاقتصاد بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "بيئة" قامت بإنشاء وثيقة نقل وبتالي يجب للشركات الراغبة بالتخلص من النفايات الصناعية الناتجة من أعمالها التشغيلية أن تقوم بتعبئة وثيقة النقل وذلك لتأكد من أن النفايات قد تم تغليفها وترميزها بالطريقة الصحيحة؛ ولضمان نقلها بأمان من موقع تواجدها إلى مرفق معالجة النفايات الصناعية التابع لبيئة.إضافة إلى ذلك، وضعت الشركة شروط، وأحكام للشركات الراغبة بنقل النفايات الصناعية عبر التسجيل في الموقع ويتم قبولها في قائمة شركة "بيئة" للشركات المصرح بها لنقل النفايات الخطرة.

تعليق عبر الفيس بوك