"داتا تو كلاود" تعزز طاقتها الاستيعابية بإطلاق مركز بيانات ثالث

مسقط - الرؤية

معززة إنجازاتها كرائدة رقمية بالسلطنة، قامت "داتا تو كلاود"، إحدى الشركات التابعة لـ "أريدو"، بتوسيع عملياتها عبر إضافة مرفق ذكي للبيانات في مركز البيانات الجديد الذي افتتح هذا الشهر على مساحة 7,000 متر مربع في بوشر. وقد تم تصميم المركز الجديد باحدث التقنيات وشبكة ذكية من شأنها تزويد الشركات بأساس عصري لتطبيقات الحوسبة السحابية، والموقع المشترك، وخدمات استرداد البيانات في حالات الكوارث مما يعزز من خطط الشركات لاستمرارية أعمالها. ونظراً لسهولة تعزيز وزيادة سعته لتلبية الطلب المتنامي على الحوسبة الحسابية والبيئات الافتراضية، يوفر هذا المرفق للشركات بمختلف أحجامها والمؤسسات الحكومية حلول موثوقة وذات تكلفة تنافسية لمساعدة الشركات بمختلف أحجامها والمؤسسات الحكومية على تحقيق النمو والتطور في العصر الرقمي الحالي.
 

وقال منذر بن حمد المعمري، الرئيس التنفيذي لـ "داتا تو كلاود": "يُسعدنا توسيع طاقتنا الاستيعابية عبر هذا المرفق الرقمي المميز والذي سيمكننا من الانتقال بخدماتنا إلى مستوى جديد كلياً. وما يميز مركز بياناتنا الذكي الجديد كونه مرن ويختلف عن مراكز البيانات التقليدية ويعزز من العائد على الاستثمار ويعالج مشكلات الاستخدام المفرط للطاقة. وبفضل موقعه المميز واعتماده على شبكة Ooredoo الموثوقة، سيساعدنا مركز البيانات الجديد في تلبية متطلبات عملائنا والمساهمة في تحقيق رؤية عُمان 2040".

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمركز البيانات الجديد 2.5 ميجاواط وفقاً لمعايير الجيل الثالث (Tier 3) مما يضمن نسبة توافر 99.98+%. وبفضل تصميمه وبيئة تشغيله الآمنة والمدارة، يشكل مركز البيانات الجديد منصة مثالية لقائمة الحلول السحابية المتكاملة التي تقدمها data2cloud بما في ذلك استضافة الموقع المشترك، والتخزين، والخوادم المدارة، واستمرارية الأعمال واسترداد البيانات في حالات الكوارث، والخدمات الأمنية، وخدمات الشبكة المحلية (LAN)، وغيرها الكثير. وعلاوة على ذلك، سيساهم حل مركز البيانات الذكي في تخفيض مصاريف رأس المال، واستخدام تقنية الطاقة النظيفة لزيادة فعالية وكفاءة استخدام الطاقة، فضلاً عن التخلص من تكاليف التشغيل عبر اتباع أساليب استباقية للعمليات والإدارة.

ومنذ تدشينها عام 2015م، تسعى شركة data2cloud لخدمة المؤسسات بمختلف أحجامها، بما في ذلك الحكومة والمؤسسات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة وخدمات الحوسبة السحابية المتطورة. هذا، وعبر الاستفادة من شبكة Ooredoo الموثوقة وبنيتها الأساسية عالمية المستوى، ستتمكن الشركة من تعزيز أعمال الشركات وعمليات الحوسبة السحابية حيث توفر لهم خيارات دفع مرنة تعتمد على استهلاكهم الفعلي وفقا لاتفاقية مستوى خدمة عالمي.

تعليق عبر الفيس بوك