"جمعية المهندسين" تبدأ سلسلة من ورش العمل لتنمية المجتمع الهندسي

مسقط - الرؤية

أطلقتْ جمعية المهندسين العُمانية مُبادرة جديدة لتنظيم سلسلة من ورشة العمل والاجتماعات التي تهدف للتواصل مع أعضاء المجتمع الهندسي، والاستماع للتحديات التي تواجههم، وذلك ترجمة لأهداف الجمعية وخطتها في التفاعل مع المجتمع الهندسي.

وحملتْ الورشة الأولى عنوان "التحديات التي تواجه المكاتب الاستشارية الهندسية"؛ حيث اجتمع أعضاء مجلس إدارة الجمعية بعدد 33 مهندسًا من ممثلي المكاتب الاستشارية عبر منصة "زووم". وتضمن برنامج الورشة مقدِمة عن أعضاء مجلس الإدارة، ثم قام المهندس فؤاد بن عبدالله الكندي رئيس مجلس إدارة الجمعية، بتقديم عرض مرئي تناول نبذة عن أبرز القضايا التي تعمل عليها الجمعية فيما يختص بالمكاتب الاستشارية الهندسية وأصحاب العلاقة والتحديات التي تواجه الجمعية، ومن ثمَّ أقيم حوار مفتوح؛ حيث خُصصت مساحة من الوقت لممثلي المكاتب الاستشارية الهندسية لطرح الأسئلة وعرض التحديات التي تواجههم.

وتعمل الجمعية حاليًا على استخلاص أبرز القضايا والتحديات التي طُرحت خلال ورشة العمل؛ من أجل الخروج بخطوات عمل نحو التغلب على هذه التحديات. وأكَّد رئيس مجلس إدارة الجمعية ضرورة عقد مثل هذه النقاشات من أجل تضمين أراء أصحاب العلاقة في خطط وإستراتيجيات الجمعية؛ بما يضمن الارتقاء بدورها في خدمة المجتمع الهندسي.

تعليق عبر الفيس بوك