"أوكيو" تنجز تصدير ثاني شحنة "بولي بروبيلين" باستخدام "بلوكتشين"

مسقط - الرؤية

أعلنتْ "أوكيو" نجاحها في إنجاز ثاني معاملة مالية؛ من خلال الاستفادة من منصة تقنية سلسلة الكتل (بلوكتشين)، والتي تم تجهيزها خلال الربع المالي الأخير من العام 2020، وهو ما مكَّن الشركة من تصدير شحنة من البولي بروبيلين -الذي تنتجه أوكيو- من السلطنة إلى مدينة بانكوك في مملكة تايلند.

ومقارنة مع العملية الأولى، التي أُنجزت في نوفمبر 2019، تضمنت المعاملة الثانية مزيدًا من التعقيد في عملية الشحن البحري، كما تطلبت مزيدا من التعاون بين مختلف الأطراف بما في ذلك مؤسستين بنكيتين من قارة آسيا.

وتتميز تقنية سلسلة الكتل بتسريع العملية التجارية بدرجة كبيرة؛ إذ تمكن من تجهيز المعاملات بشكل أسرع وأسهل وأكثر أمانًا، ويتشابه خطاب الاعتماد الخاص بسلسلة الكتل مع العملية التقليدية؛  حيث يستخدم جميع المشاركين منصة رقمية واحدة لإنجاز المعاملة، مما يُمكِّن من تتبع دورة خطاب الاعتماد، والتي يمكن الوصول إليها على مدار الساعة.

وقال صادق اللواتي مدير الإستراتيجية والقيمة التجارية بأوكيو: تشكل هذه المعاملة دليلا آخر على التزام "أوكيو" بالاستثمار في عملية الرقمنة، والاستفادة من التقنيات الحديثة؛ بهدف تحقيق التميز  في السوق وتجاوز المنافسين. مضيفا: من خلال هذه المنصة الآلية وغير الورقية، تمكنت أوكيو من خفض التكاليف الإدارية ومصاريف عدم المطابقة بشكل فوري. كما ساعدت هذه المعاملة الشركة على تسريع نقل المنتجات وتوفير نسبة من رأس المال العامل. وتتطلع أوكيو إلى الوقت الذي تبدأ فيه البنوك في توفير مزيد من العروض التجارية لسلسلة الكتل وهو ما سيسهم في نقل مثل هذه المبادرات إلى آفاق أرحب.

تعليق عبر الفيس بوك