نظمته "تعليمية البريمي" بالتعاون مع "المرشد المهني"

"الزبير للمؤسسات الصغيرة" يثري نقاشات الملتقى التعريفي بمؤسسات التعليم العالي 2021

مسقط - الرؤية

شاركَ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في الملتقى التعريفي بمؤسسات التعليم العالي 2021، الذي نظمته المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، بالتعاون مع منصة المرشد المهني؛ تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، وبحضور الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي.

وشارك في الملتقى عدد من رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة لأكثر من 30 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة.

وتأتي مشاركة "الزبير للمؤسسات الصغيرة" في إطار الحرص على التواجد والمشاركة في دعم ريادة الأعمال في السلطنة، والتي تأتي ضمن إستراتيجيته الرامية لتطوير ريادة الأعمال في السلطنة، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ريادة الأعمال، خاصة فيما يتعلق بفئة الشباب المقبلين على سوق العمل.

وقال علي شاكر مستشار تطوير الأعمال والشراكات الإستراتيجية بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: تأتي مشاركة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في الملتقى لتسليط الضوء على دور وأهمية ريادة الأعمال للخريجين من المدارس والكليات. مشيرا إلى أنَّ هذه الملتقيات تعتبر مصدرَ إلهام كبيرًا للشباب الذين يتطلعون لأن يصبحوا رواد أعمال. مؤكدًا: عندما يبني رواد الأعمال مشاريعهم بنجاح، فإن ذلك سيُسهم في نمو الاقتصاد، ولن يأتي ذلك إلا من خلال نظام تعليمي يرتكز على تطوير ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، وأن ذلك يأتي أيضا متماشيا مع خطط وتطلعات السلطنة المستقبلية، وعدم الاعتماد على الوظائف في القطاعين العام والخاص.

تعليق عبر الفيس بوك