الرئيس التنفيذي لـ"إنماء" يطلع على عدد من المشاريع الممولة

مسقط- الرؤية

زار الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة "إنماء"، عددا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الممولة من قبل الصندوق وللاطلاع على سير العمل بها.

وعبر المعولي عن ارتياحه لجهود أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وما يبذلونه من جهود لتوسيع العمليات التشغيلية لمشاريعهم وزيادة خطوط الإنتاج بها، وأكد أنَّ هذه الزيارة تأتي ترجمة لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بما يضمن مواكبة أهداف وتطلعات رؤية "عمان 2040".

وشملت زيارة الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء عددا من المشاريع الوطنية؛ أهمها: دار الحرفية، والحوسني للحلوى العمانية، وذلك بمناسبة افتتاح فرع جديد في الموج مسقط إلى جانب فروعهم الأخرى بالسلطنة والتي حققت نجاحاً ملحوظاً خلال السنوات الماضية. وتفقد المعولي سير العمل في مصنع القمر للحديد والصلب بمدينة صحار، والذي بلغت القيمة الإجمالية له أكثر من 428 مليون دولار، في حين بلغ المبلغ الممول من قبل صندوق "إنماء" 3 ملايين ريال عماني، ومن المؤمل أن يكون مصنع القمر للحديد والصلب واحدا من أكبر مصانع الصلب الرائدة في السلطنة.

وشهدت الزيارات مناقشة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستماع إلى التحديات التي يواجهونها ومدى التأثيرات التي خلفتها جائحة كورونا على مشاريعهم. وحثَّ الرئيس التنفيذي للصندوق أصحاب المشاريع على مواصلة العمل، وقدم التوصيات اللازمة التي من شأنها دعم تقدم المشروع.

وتأتي هذه الزيارات الميدانية ضمن برنامج "الرصد والتوجيه" الذي يعتمده صندوق إنماء منذ تأسيسه؛ حيث يقوم بمتابعة وتوجيه أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المستفيدين من خدمات صندوق إنماء وزيارتهم في مواقع عملهم ومتابعة خطة العمل التي يقوم عليها المشروع بصفة دورية، إضافة إلى التركيز على الدفتر المحاسبي وحركة التدفقات المالية للمشروع.

تعليق عبر الفيس بوك