"أوْج الرياضة" تكشف النقاب عن أول مهرجان رياضي عماني بطابع عالمي

مسقط- الرؤية

كشفت "أوْج الرياضة" عن الدفعة الأولى من شركائها الرياضيين الذين سيكونون الذراع الرياضي لمهرجان أوْج الرياضة الذي سيقام خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري 2021 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وأقيم للمناسبة حفل أنيق ومبسط لإزاحة الستار والإعلان عن أول الشركاء الرياضيين وهم: الاتحاد العماني للهوكي والاتحاد العماني لكرة السلة والاتحاد العماني للتنس والاتحاد العماني لتنس الطاولة واللجنة العمانية للرياضة الجامعية.

وشارك في حفل الإعلان كل من القبطان طالب الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي والدكتور فريد سونيا رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة وخالد العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس وعبدالله بامخالف رئيس الاتحاد العماني لتنس الطاولة والدكتور قاسم مرتضى جواد نائب رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية.

ورحب حسن رمضان مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بالشركاء الرياضيين الذين حضروا مراسم توقيع مذكرات التفاهم مع شركة زوايا للفعاليات المنظم للحدث، وأبدى المركز إرتياحه الكبير لهذا الزخم الرياضي الكبير الذي ستشهده فعالية أوْج الرياضة التي تقام لأول مرة بالسلطنة والتي ستشهد عددا كبيرا من الفعاليات الرياضية والشبابية والثقافية المحلية والدولية تحت سقف واحد ولمدة (60 يوما).

وأبدى سالم الحبسي رئيس مجلس إدارة زوايا للفعاليات ترحيبه بالاتحادات الرياضية واللجان الرياضية التي ستكون الذراع الايمن لمهرجان أوْج الرياضة بمشاركتها في تنظيم فعاليات وبطولات ومسابقات محلية وخليجية وعربية وقارية وعالمية. وقال الحبسي- في كلمته- إن اللقاءات والاجتماعات التنسيقية التي تمت مع الاتحادات واللجان الرياضية بالسلطنة تعطي مؤشرا إيجابيا نحو تنظيم فعاليات رياضية وشبابية متنوعة وثرية تجمع مابين المسابقات المحلية والقارية والدولية وهو الأمر الذي سيقدم حدثا رياضيا غير مسبوق على مستوى السلطنة وببصمة عالمية.

وأشار الحبسي إلى أن اللجنة المشرفة على مهرجان أوْج الرياضة تمكنت خلال غضون الشهر التوصل الى تفاهمات واسعة النطاق على المستويين المحلي والخارجي لتنظيم أحداث رياضية وشبابية وثقافية ستثري القطاعات الرياضية والسياحية والاقتصادية على حد سواء.

وأعلن الحبسي خلال الحفل أن مركز عمان للمؤتمرات والمعارض سيتحول الى مدينة رياضية نشطة تضم (7 ملاعب) رياضية شبيهة بالمدن الاولمبية الرياضية بالاضافة الى مناشط شبابية وثقافية.

تعليق عبر الفيس بوك