"مايكروسوفت" تعزز خدماتها في السلطنة بـ"أداة إدارة الامتثال"

مسقط - الرؤية

أعلنت "مايكروسوفت" أن أداة إدارة الامتثال الخاصة بها التي تعتبر جزءا من حزمة "مايكروسوفت 365"، ستعمل على تمكين المؤسسات في السلطنة من الامتثال للاشتراطات القانونية بسهولة أكبر؛ تلبيةً لمتطلبات التوجه الجديد لنظام العمل عن بُعد، ومواكبة التغييرات السريعة عبر جميع القطاعات.

وتأتي هذه الخطوة مع تزايد عدد الشركات في السلطنة التي تطبق نماذج العمل المختلط لتحقيق التوازن بين ضرورة سلامة الموظفين واستمرارية الأعمال.

وقال سيف بن هلال الحوسني مدير عام مايكروسوفت عمان والبحرين: لقد أدت جائحة "كورونا" إلى تسريع وتيرة عملية التحول الرقمي إلى مستويات غير مسبوقة كليا، إذ شهدنا سنوات من الابتكار والتحول الرقمي تتحقق في غضون أشهر بسيطة فقط، إلا أنه لا يزال يتعيَّن على الشركات تلبية المتطلبات التنظيمية مثل معيار ''PCI DSS'' المعني بأمان بيانات صناعة بطاقات الدفع، وقد يكون ذلك صعباً إذا لم تكن لدى تلك المؤسسات المهارات اللازمة أو الوقت الكافي لإدارة عملية الامتثال بشكل فعال. ومن هنا، يأتي دور أداة إدارة امتثال مايكروسوفت التي بدورها تعمل على توفير الجهد وحل جميع التعقيدات المتحورة حول تحقيق هذه العملية؛ وبالتالي توفر هذه الأداة مزيجًا مفيدًا من التحكم والأتمتة تتيح للمبتكرين الوقت المناسب للتركيز على أعمالهم التجارية.

يُشار إلى أنَّ أداة مايكروسوفت الخاصة بإدارة الامتثال تساعد على تقليل المخاطر وتبسيط التعقيدات المرتبطة بالتزامات الشركة تجاه تطبيق المعايير القانونية؛ وذلك من خلال تمكين التسليم السريع للسياسات المصممة لنماذج التشغيل الفردية.

تعليق عبر الفيس بوك