3 قيادات نسائية بالبنك الوطني يحصدن جوائز "Cambridge IFA"

مسقط -الرؤية

احتفلت "مُزن" -نافذة الصيرفة الإسلامية لدى البنك الوطني العُماني- بفوز ثلاثة من موظفاتها بجوائز WOMANi، التي تنظمها مجموعة كامبردج المالية (Cambridge IFA)، بعدما تم تصنيفهن ضمن أبرز 300 امرأة مؤثرة في قطاع الصيرفة الإسلامية. وجاء الفوز من نصيب: سليمة المرزوقية رئيسة مزن للصيرفة الإسلامية، ومثلة المعمرية مديرة فرع المعبيلة، وسعدة الحارثية مديرة عمليات فرع العذيبة؛ تقديراً لتميزهن في القيادة، ودورهن في تعزيز نمو وتطور القطاع.

وقالت المرزوقية: إن البنك الوطني العُماني دائماً ما يؤكد التزامه باحتضان وتطوير ودعم المواهب النسائية، وتمكينهن من تحقيق طموحاتهن الوظيفية، وينبع ذلك من التزامنا بأن نكون في طليعة المؤسسات المصرفية التي تلتزم بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص تماشياً مع رؤية عُمان 2040 الرامية لترسيخ مبادئ المساواة والعدل بين أفراد المجتمع.

وتمَّ إطلاق برنامج جوائز WOMANi في العام 2011 من قبل مجموعة كامبردج المالية؛ بهدف تسليط الضوء على إنجازات المرأة في قطاع الصيرفة الإسلامية، وإبراز أهمية تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين. ولا يُعد هذا الفوز الثلاثي هو الأول في قائمة الكوادر النسائية في البنك الوطني العُماني؛ حيث سبق وحصدت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد رئيسة مجلس الإدارة السابقة، المركز الثامن في نسخة العام الماضي من  نفس الجوائز.

تعليق عبر الفيس بوك