بنك نزوى.. أفضل بنك إسلامي في السلطنة 2020

مسقط - الرؤية

حصل بنك نزوى -البنك الاسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- على لقب "أفضل بنك إسلامي في السلطنة"، ضمن استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة أخبار الصيرفة الإسلامية، إحدى المجلات العالمية الرائدة في القطاع لأفضل البنوك الإسلامية في العام 2020؛ وذلك عن فئة الابتكار والإبداع والتقاليد.

وتنظِّم المجلة هذا الاستطلاع بهدف تكريم المؤسسات المالية المتميزة في مجال الصيرفة الإسلامية؛ حيث تعد النسخة الأخيرة من الاستطلاع الأكبر والأوسع منذ أن أطلقته المجلة؛ حيث شمل 35 دولة و44 فئة، وقد شارك فيه مزودو التمويل الإسلامي والمستثمرين والهيئات الحكومية من مختلف دول العالم.

وقال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: فخورون بالفوز بهذا اللقب؛ حيث تحظى هذه الجائزة بالتقدير الكبير في الأسواق المالية العالمية. وأضاف: استطاع بنك نزوى أن يضع بصمة مميزة في قطاع الصيرفة الإٍسلامية وذلك نتيجة للخدمات والمنتجات المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها، ونهجه الراسخ في التركيز على العملاء، وأيضا تبني مفهوم التحول الرقمي في جميع أصعدة الأعمال التجارية.

ويجسِّد فوز بنك نزوى بهذا اللقب التزامه الدائم بتطبيق أفضل الإستراتيجيات المبتكرة في هذا المجال، والاستفادة من أحدث التطورات التقنية، وأيضا التشجيع المستمر على توظيف الخدمات المصرفية الرقمية العصرية. وتمكن بنك نزوى من تحقيق أعلى نمو في صافي الأرباح في السلطنة في العام 2020م، حيث بلغت 11.067 مليون ريال عماني بنسبة نمو 9% بعد خصم الضريبة؛ وذلك للفترة المنقضية في 31 ديسمبر 2020، مقارنة بـ10.17 ريال عماني في العام 2019. وعلاوة على ذلك، ارتفع إجمالي أصول البنك بنسبة 17% ليصل إلى 1205.99 مليون ريال عماني، مقارنة بـ 1034.58 مليون ريال عماني في العام السابق. كما ارتفعت محفظة ودائع الزبائن بنسبة 16% لتصل إلى 924.2 مليون ريال عماني مقابل 797.1 مليون ريال عماني على أساس سنوي؛ الأمر الذي يعكس الإقبال المتنامي من العملاء.

تعليق عبر الفيس بوك