"عمان لسباقات السيارات" يعود لساحات المنافسة عبر "لومان الآسيوية"

...
...
...

مسقط - الرؤية

تنطلق في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يومي 13 و14 فبراير الجاري، منافسات بطولة لومان الآسيوية للسيارت على حلبة "دبي أوتودروم"؛ وذلك بمشاركة فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة نجم سباقات السيارات العماني أحمد الحارثي، وعلى متن سيارة "أستون مارتن فانتاج جي.تي 3".

الفريق العماني الذي وصل إلى منصة التتويج في آخر مشاركة له العام الماضي في حلبة سبا فارنكوشامب البلجيكية سيقوده السائق أحمد الحارثي ومعه زميله بالفريق السائق جوني آدم؛ وهو سائق المصنع لدى فريق أستون مارتن، إضافة إلى السائق الآخر توم كاننيج. وستقام البطولة على مدى أسبوعين، وينطلق السباقان الأول والثاني على حلبة دبي أتودروم ولمدة 4 ساعات لكل سباق، فيما تستضيف حلبة مرسى ياس في أبوظبي السباقين الثالث والرابع عقب ختام السباقين الأولين بأسبوع.

وتشارك في هذه البطولة -التي تم تحويلها من ماليزيا وتايلند إلى الشرق الأوسط، وبالأخص دولة الإمارات العربية المتحدة- سيارات من فئة "جي.تي" وكذلك من فئة "إل.إم 2" و"إل.إم 3" وهي سيارات سريعة جدا، فيما تضم سيارات فئة "إل.جي.تي" طرازات مثل أستون مارتن وماكلارين وبي إم دبليو وبورشه وفيراري وغيرها من السيارات العالمية المخصصة للسباقات.

وقال المتسابق أحمد الحارثي إنَّ تنظيمَ البطولة في دبي عنصر مُحفِّز للجميع، فهي قريبة جدًّا من السلطنة، ولدينا خبرة سابقة بهذه الحلبة، ونتمنى أن يُوفق الفريق في الوصول لمنصة التتويج وتحقيق مراكز مشرفة خلال السابقين المقبلين، في دبي، ومن ثم التفكير في السابقين الآخرين فيما بعد في أبوظبي.

تعليق عبر الفيس بوك