فريق عماني يتوج بجائزة "التميز" ضمن مسابقة هواوي للابتكار 2021

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة "هواوي" -الرائدة عالميًّا في توفير البُنى الأساسية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية- أسماء الفائزين بالتصفيات الإقليمية لمسابقة الابتكار الأولى في الشرق الأوسط. وفاز فريق عُمان الذي يضم: ريم محمد علي المري وخلود حمد رشيد المعماري وفاطمة رشيد سعيد البوريكي والدكتور فنكاديشان رامالينغام من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص، بجائزة التميز في تعزيز التنمية المستدامة.

وتوفر المسابقة الفرصة للطلاب الخريجين ومعلميهم للتدريب على أحدث التقنيات المبتكرة -مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة- لابتكار تطبيقات مهمة تعود بالنفع على المجتمع. وشهدت النسخة الافتتاحية من المسابقة مشاركة طلاب وأساتذة من 10 جامعات في تسعة بلدان من منطقة الشرق الأوسط بما فيها السلطنة.

وتحدث جيانغ تاو نائب رئيس خط إنتاج الحوسبة السحابية في مجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، أثناء افتتاح حفل توزيع الجوائز قائلاً: "وضعت هواوي إستراتيجية طموحة للبحث والتطوير في الذكاء الاصطناعي على المدى الطويل، والتي ستوفر فرصاً غير مسبوقة لتطوير النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي واتصالات الجيل الخامس والحوسبة السحابية والتقنيات المخصصة. ونتطلع إلى ابتكار قيمة جديدة تسهم في تعزيز مختلف المجالات التقنية الحديثة من خلال التعاون بين مطوري الذكاء الاصطناعي المحليين والشركاء التقنيين للمساهمة في تعزيز اقتصاد رائد يعتمد على البيانات.

تعليق عبر الفيس بوك