ندوة موسعة في جنوب الباطنة حول أهمية "لقاح كورونا"

العوابي - حارث البحري

رَعَى سَعَادة الشيخ عيسى بن حمد بن محمد العزري محافظ جنوب الباطنة، صباح أمس الثلاثاء، فعاليات الندوة الموسعة حول أهمية اللقاح المضاد لمرض "كوفيد 19"؛ وذلك في القاعة متعددة الاغراض التابعة لمكتب سعادة الشيخ والي العوابي، وبحضور سعادة حمد بن سيف الجساسي، وسعادة بدر بن ناصر الشريقي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية، وأعضاء المجلس البلدي بالولاية، وعدد من المسؤولين والمشاركين.

وأكد الدكتور زايد بن خليفة المياحي مدير دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض في المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة، عبر ورقة عمل عن التحصين ضد مرض كورونا، الجهودَ التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير أفضل الخدمات الصحية لكافة المواطنين والمقيمين، خاصة في ظل الجائحة. وأوضح أن توفير لقاح كوفيد 19 يتم على مرحلتين؛ تشمل المرحلة الأولى الأشخاص الأكثر عُرضة للمرض، وهم كبار السن وذوو الأمراض المزمنة والعاملون في الرعاية الصحية ممن يقدمون الخدمات المباشرة لمرضى كوفيد 19، فيما تشمل المرحلة الثانية جميع الفئات المجتمعية الأخرى. وبيَّن المياحي أن هناك فئات مُستثناة من تلقي اللقاح في المرحلة الأولى، وهم الأشخاص الذين يُعانون حساسية ضد اللقاح أو مكوناته والأطفال تحت سن 16 سنة والحوامل والنساء المرضعات والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الوراثي أو المكتسب أو ممن يخضعون للعلاج الإشعاعي أو الكيميائي. وأوضح أنَّ اللقاح عبارة عن جرعتين تتراوح المدة الزمنية بينهما 21 إلى 28 يومًا، ويبدأ مفعوله بعد 7 أيام من أخذ الجرعة الثانية. وحث المياحي الحضور على أخذ اللقاح، وسرعة الاستجابة حال تلقي أي شخص إخطارا بأنه ضمن الفئات المستهدفة باللقاح مع مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وفي الختام، كرم سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة فرق التقصي الوبائي والمتطوعين في تغسيل ودفن الموتى والمساهمين والداعمين للندوة.

تعليق عبر الفيس بوك