رائد أعمال مكافح يسعى لتصدير الحلوى العمانية إلى الدول العربية

عبري- ناصر العبري

قال محمد بن عبدالله بن حارب الغافري صاحب مصنع ومحلات "أرض الزعفران للحلوى العمانية" إن مسيرته في صناعة الحلوى العمانية بدأت قبل أكثر من 15 سنة، وكانت البداية بصناعة الحلوى في المنزل، ومع نمو الطلب من داخل وخارج السلطنة، بادر بإنشاء مصنع متكامل، مشيرا إلى أن المصنع يعمل منذ أكثر من عام بكامل طاقته.

وأضاف أن هناك إقبالا متزايدا على طلب وحجز الحلوى مع زيادة الاهتمام بهذا المنتج العماني الأصيل. وأوضح الغافري أنه يقوم بصناعة عدد من الأنواع الجديدة ذات الجودة العالية، لافتاً إلى أن "أرض الزعفران" يركز على جودة الحلوى مع الحفاظ على طابعها العماني الأصيل. وأشار إلى أنه يحرص على انتقاء أفضل المواد الخام المستخدمة في الصناعة، حيث ينتقي أفضل أنواع السكر الأحمر العماني وماء الورد العماني وأجود أنواع المكسرات، كما يستورد أفضل أنواع الزعفران من الخارج.

وتابع الغافري قائلا: "نجحنا في توظيف عدد من الشباب العماني في المصنع والمحلات، وكذلك في مجال التسويق والمبيعات الخارجية، والآن نصدر الحلوى العمانية إلى دولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات". ويأمل الغافري تصدير منتجاته إلى مختلف الدول العربية، خاصة بعد السمعة الطيبة التي حققها المصنع على مستوى دول مجلس مجلس التعاون الخليجي.

ووجه الغافري الشكر إلى جميع المؤسسات الحكومية على تسهيل إجراءات فتح وتشغيل المصنع، كما وجه الشكر إلى جريدة الرؤية لما تقدمه من دعم وتحفيز لرواد الأعمال.

 

تعليق عبر الفيس بوك