المديرة التنفيذية للشؤون المالية في (PDO) رئيسةً تنفيذية

تعيينات الإدارة الانتقالية في "تنمية طاقة عمان" تعزز قدرة الشركة على إدارة استثمارات القطاع

مسقط - الرؤية

عُينت هيفاء بنت جمعة الخايفية المديرة التنفيذية للشؤون المالية في شركة تنمية نفط عُمان، رئيسة تنفيذية لشركة تنمية طاقة عُمان المؤسسة حديثاً.. وضم تعيينات الموظفين الأساسيين في الفريق القيادي خلال الفترة الانتقالية -الذين صادق على تعيينهم مجلس إدارة شركة تنمية طاقة عُمان- معتز الريامي المدير التنفيذي للغاز في شركة تنمية نفط عمان بمنصب المدير التنفيذي للإستراتيجية والأعمال التجارية، وإبراهيم العيسري بمنصب المدير التنفيذي للمالية، وإبراهيم الوائلي مسؤول التخطيط والعمليات التجارية بشركة تنمية نفط عُمان بمنصب مدير التخطيط المؤسسي والخدمات، وسيف الحارثي المراقب المالي بشركة تنمية نفط عُمان بمنصب مقرر مجلس الإدارة.

وقالت هيفاء بنت جمعة الخايفية: إنَّ تأسيس شركة تنمية طاقة عُمان حدثٌ بالغ الأهمية وعلامة فارقة بالنسبة للسلطنة، وبعد أن قُدت تأسيس شركة تنمية طاقة عُمان على مدى العام المنصرم، ولكوني عضواً في لجنة مؤسسيها، أجدني فخورة بتعييني رئيسية تنفيذية للشركة في هذه المرحلة الدقيقة. وأتطلع قدماً لمواصلة تحقيق أقصى قدر من القيمة لبلدنا العزيز عُمان مع شركة تنمية طاقة عُمان، إلى جانب دوري بصفتي مديرة تنفيذية للشؤون المالية في شركة تنمية نفط عُمان.

وأضافت قائلة: ستضطلع شركة تنمية طاقة عُمان بدور مركزي في تحول الطاقة في السلطنة، فضلاً عن المساهمة في التنويع الاقتصادي، وما تأسيس هذه الشركة إلا لبنة جديدة في مسيرة النهضة المتجددة لعُمان، وهي تُسهم في إيجاد جو إيجابي للمستثمرين العالميين تجاه اقتصاد البلاد، كما أنها مثال آخر على الإصلاحات الرئيسية التي تولاها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن تأكيد التزامي وتعهدي بخدمة هذا البلد الأبي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق ونهضة عُمان المتجددة.

إلى ذلك، قال راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: "فخور بتعيين كبار المتخصصين في شركة تنمية نفط عمان لقيادة شركة تنمية طاقة عُمان، ولا يساورني أدنى شك في أنهم سيقودون دفة هذه الشركة الجديدة بكل اقتدار للوفاء بالالتزامات الموكلة إليها، وسيتسمرون في الآن نفسه في دعم أعمال شركة تنمية نفط عُمان. ونتطلع قدماً لفرص النمو العديدة التي سيوجدها إنشاء شركة تنمية طاقة عُمان، منها فرصة توسيع نطاق اختصاصات شركة تنمية نفط عمان واستغلال مجالات جديدة لإيجاد القيمة لعُمان لاسيما ما يتعلق بتسريع إنجاز مشاريع الطاقة المتجددة.

وستكون شركة تنمية طاقة عُمان شركة مستقلة، وقادرة على الاعتماد على التدفقات النقدية التي تولدها داخليًّا وكذلك تمويل السوق للوفاء بمتطلباتها التمويلية، ولن تكون معتمدة على الدعم الحكومي. وستساعد هذه الاستقلالية عُمان على المضي قدماً في استثماراتها في قطاع الطاقة (النفط والغاز ومصادر الطاقة المتجددة) لإيجاد نمو اقتصادي مستقبلي في إطار قيود مخفضة.

وأُسِّست الشركة بموجب مرسوم سلطاني سامٍ رقم (128/2020)، وهو يمثل علامة فارقة في رحلة شركة تنمية نفط عُمان، في أن تصبح شركة طاقة متكاملة. كما ستوفر الشركة الجديدة فوائد مالية مهمة ستعزز الوضع المالي للبلاد.

تعليق عبر الفيس بوك