3 موظفات من بنك نزوى ضمن أكثر 300 امرأة مؤثرة في قطاع المالية الإسلامية عالميًا

مسقط- الرؤية

صُنفت 3 من موظفات بنك نزوى ضمن تقرير "WOMANi 2020" لأكثر 300 امرأة مؤثرة في مجال الأعمال والمالية الإسلامية حول العالم، والذي يصدر عن معهد كامبريدج للمالية الإسلامية المرموق.

وضمت القائمة 3 موظفات يشغلن مناصب عُليا في البنك، وهنَّ السيدة وسام بنت جيفر آل سعيد رئيسة دائرة التسويق والاتصالات المؤسسية، وهيفاء بنت عبدالعلي اللواتية رئيسة دائرة الموارد البشرية، وأمل بنت سعيد آل جمعة مدير عام إدارة الثروات.

وتعليقًا على تمكين المرأة العمانية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في البنك، قال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "شهدت الخدمات المصرفية والمالية تطوراً ملحوظاً لتصبح اليوم خياراً مهنياً مفضلاً في أوساط النساء. وهو ما يعكسه اهتمام المرأة بالعمل في القطاع المالي الإسلامي. ولهذا نرى أنَّ علينا منح الفرص اللازمة للمرأة، وخلق بيئة مناسبة لها للتعلم وصقل مهاراتها لتادية أدوارها على الوجه المناسب. والبنك حريص على الالتزام بمسؤلياته نحو كوادره من النساء، ونُؤمن بأهمية تشجيعهن من أجل تمكينهن لتحقيق طموحاتهن المهنية، ونعتقد بأننا نجحنا إلى حد كبير في ذلك وهو ما تعكسه اليوم الجوائز والتقديرات التي تحققها منتسبات البنك على الصعيدين المحلي والدولي".

ويُدرك بنك نزوى أنَّ موظفيه هم من يقفون وراء النجاحات التي يُحققها، وفي إطار الاهتمام بتطوير كوادره البشرية الوطنية، يقدم البنك برامج متنوعة مصممة خصيصًا لموظفيه، مما يشجعهم على مواصلة دورهم الريادي ودفع عجلة التغيير في هذه الصناعة.

وأضاف الكايد: "فخورون جدًا بزميلاتنا، لتمكنهن من تحقيق هذا الإنجاز وإدراجهن ضمن قائمة أكثر 300 امرأة مؤثرة في مجال الأعمال والمالية الإسلامية. حيث لم يأتِ ذلك من فراغ، بل من خلال العمل الجاد والمخلص في مجال عملهن. ونحن نرى بأنَّ ذلك سيمهد الطريق أمام قيادات نسائية أخرى في البلاد، إضافة إلى أن هذا الإنجاز سيكون دافعاً لزميلاتهن".

وتشغل السيدة وسام آل سعيد منصب رئيسة دائرة التسويق والاتصالات المؤسسية، وتتمتع بخبرة واسعة تصل إلى 14 عاماً في مجال التسويق والاتصالات، وحاصلة على درجة البكالوريوس في الاتصالات المؤسسية من الجامعة الأمريكية في باريس مع درجة الماجستير في التسويق الاستراتيجي من جامعة كارديف في المملكة المتحدة. وتحمل شهادة متخصصة في التسويق المباشر. وإضافة إلى خبراتها المهنية الأخرى مع مكتب الإعلام العام لليونسكو وغرفة التجارة الدولية التي تتخذ من باريس، بالجمهورية الفرنسية مقراً لها. وتتمتع هيفاء اللواتية رئيسة دائرة الموارد البشرية بالبنك بخبرة تصل إلى 25 عاماً، وقبل انضمامها إلى فريق بنك نزوى، عملت هيفاء في بعض المؤسسات الرائدة في السلطنة منها شركة تنمية نفط عُمان وشركة أوكسيدنتال عمان، وحاصلة على الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيدفوردشاير في المملكة المتحدة، ودرجة البكالوريوس من جامعة السلطان قابوس، إلى جانب شهادات محاسبة مهنية أخرى. في حين تملك أمل بنت سعيد آل جمعة، مدير أول قسم إدارة الثروات، خبرة تتجاوز العشرين عامًا، وقد أسست وأدارت العديد من فروع البنوك الإسلامية في السلطنة، كما ترأست وقادت فريق المبيعات المباشرة لبنك نزوى، وأسست قسم إدارة الثروات. وآل جمعة حاصلة على دبلوم دولي عالٍ معتمد من قبل كلية الدراسات المصرفية والمالية، وحاصلة أيضًا على الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كوفنتري البريطانية.

تعليق عبر الفيس بوك