المهري: النظام الأساسي للدولة يرسخ الحكم الرشيد ويضمن الاستقرار

الرؤية- مدرين المكتومية

أكَّد السفير المُتقاعد علي بن محمد المهري أنَّه وبصدور النظام الأساسي للدولة الجديد، بموجب المرسوم السلطاني رقم 6/2021، تكون عُمان قد انتقلت إلى مرحلة متطورة من مسيرة نهضتها المتجددة، بما يعزز من دولة المؤسسات والقانون.

وقال المهري -في تصريحات لـ"الرؤية" بهذه المناسبة- إنَّه ومنذ تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في عُمان، تجلت إرادة الاستمرار والتغيير، من أجل تعزيز أركان الدولة الحديثة المتطورة، التي تقوم على قواعد راسخة قوامها نظام حكم رشيد ونظام أساسي واضح ومشاركة شعبية قوية وتمثيل حقيقي للمواطنين في مختلف القطاعات.

وأضافَ المهري أنَّ من أبرز المتغيرات في النظام الأساسي الجديد للدولة، وضع آلية مستقرة ومحددة لانتقال ولاية الحكم، واستحداث منصب ولي العهد؛ بما يضمن انتقال السلطة بشكل واضح ومعروف مسبقا أمام الشعب والعالم أجمع. وأكد المهري أنَّ هذه الآلية تعد من صلب الأنظمة الملكية  والسلطانية حول العالم. وشدد المهري -في ختام تصريحه- على وقوف الشعب بمختلف فئاته خلف القيادة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم، والتأييد الكامل للإرادة السلطانية المستنيرة الحريصة على تحديث النظام الأساسي؛ بما يضمن مصلحة المجتمع والدولة ويعزز الاستقرار والرخاء.

تعليق عبر الفيس بوك