الاحتفال بيوم البيئة العماني تحت شعار "مجتمع متعاون لبيئة مستدامة"

...
...
...
...
...
...
...

مسقط- الرُّؤية

احتفلت هيئة البيئة بيوم البيئة العُماني- الذي يوافق 8 يناير من كل عام- ويأتي هذا العام تحت شعار "مجتمع متعاون لبيئة مستدامة"، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس الهيئة.

ويوم البيئة العُماني مناسبة وطنية تجسد ما تحظى به البيئة العُمانية من اهتمام كبير، وترسخ مفهوم التعامل السليم مع مفردات البيئة وحياتها الفطرية وأهمية المحافظة عليها بجانب التنوع الأحيائي والجغرافي والجيولوجي الذي تتمتع به السلطنة. ووأولت السلطنة اهتمامًا كبيرًا بالبيئة لتواكب مسيرة التنمية الشاملة التي انتهجتها منذ بزوغ فجر النهضة المباركة، بقيادة السلطان الراحل قابوس بن سعيد-طيب الله ثراه- وأكدها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- ليؤكد على أهمية تحقيق مبادئ الإدارة البيئية، لتكون حاضرة في خطة عمان 2040، لتمثل أحد المعالم الحضارية لنهضة عُمان المتجددة.

واشتمل برنامج الحفل على عدة فقرات تمثلت بعزف موسيقي للفرقة الكشفية للموسيقى، وعرض مرئي عن تجربة الفريق التطوعي "بصمتنا غير"، ومشاركة طلابية للطالب يزيد البلوشي لفن الميدان وقصيدة ألقاها الطالب عبد الله الكلباني.

واحتفت الهيئة بتكريم متقاعديها تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة الوطن ولما قدموه من خدمات جليلة أثناء عملهم. وفي الختام قام سعادة الدكتور بتقديم الهدايا التذكارية وشهادات التقدير للمتقاعدين، وتكريم المشاركين والفرق التطوعية.

تعليق عبر الفيس بوك