بيان قطري حول استئناف الرحلات الجوية إلى مسقط وصلالة

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية استئناف رحلاتها اليومية إلى مسقط اعتباراً من 7 يناير، مع استئناف رحلاتها الأسبوعية إلى صلالة اعتباراً من 1 يناير 2021.

وبحسب بيان صحفي اطلعت عليه "الرؤية"، فمن المقرر أن تغادر الرحلات الجديدة من الدوحة في تمام الساعة 08:25 (05:25 بالتوقيت العالمي) لتصل إلى صلالة الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي. وستغادر الرحلات من صلالة يوم الجمعة في تمام الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي لتصل إلى الدوحة عند الساعة 17:50. وستحلّق الرحلات الجوية من الدوحة إلى مسقط عند الساعة 00:45، لتصل إلى العاصمة العُمانية عند الساعة 03:25، وستغادر مسقط عند الساعة 04:40، ثم تهبط في الدوحة في تمام الساعة 05:30. وسيكون هذا الجدول ساري المفعول اعتباراً من 1 يناير وحتى 26 مارس 2021.

ويأتي استئناف الرحلات الجوية إلى صلالة في أعقاب تطوير اتفاقية الرمز المشترك بين الخطوط الجوية القطرية والطيران العُماني، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الناقلتين، وإتاحة المزيد من خيارات السفر إلى عدد كبير من الوجهات أمام مسافريها. ومن شأن تطوير اتفاقية الرمز المشترك بين الناقلتين أن يزيد من عدد الوجهات المتاحة لمسافري الطيران العُماني من ثلاث وجهات إلى 65* وجهة على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية في مختلف أنحاء إفريقيا والأمريكيتين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والهند والشرق الأوسط. كما سيستفيد مسافرو الخطوط الجوية القطرية أيضاً من إمكانية السفر إلى وجهات جديدة، بما في ذلك ست وجهات إضافية في مختلف أنحاء إفريقيا وآسيا ضمن شبكة وجهات الطيران العُماني. كما ستبحث كلّا من الناقلتين الخليجيتين عدداً من المبادرات التجارية والتشغيلية المشتركة للعمل على تعزيز شراكتهما.

وقال بينيت ستيفنز نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط والمشرق العربي والقوقاز في الخطوط الجوية القطرية: "يسرّنا الاستمرار في إعادة بناء شبكة وجهاتنا، وتمكين مسافرينا من مسقط وصلالة من السفر بأمان واطمئنان. كما أننا سعداء بردود الفعل التي تلقيناها من الطلاب الذين استفادوا من برنامج نادي الطلاب، والذي تمكنوا من خلاله من الاستمتاع بالعديد من الخصومات والمزايا مثل وزن إضافي للأمتعة، والمرونة في تغيير تاريخ الحجز، وخدمة الإنترنت اللاسلكي فائق السرعة".

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 110 وجهة عالمياً على متن ما يزيد عن 800 رحلة أسبوعيّاً، لتوفّر خيارات سفر متنوعة أكثر من أي شركة طيران أخرى، مع رحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا ودول منطقة المشرق العربي. واعتباراً من 29 يناير، ستطلق الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى سياتل قبل شهرين من الموعد المقرر مسبقاً. ويمكن للمسافرين من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية الآن الاستمتاع بتجربة أفضل مقاعد على درجة رجال الأعمال، مقاعد كيو سويت، على جميع رحلاتنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي شهر نوفمبر 2020، أبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الرمز المشترك مع طيران كندا، مما عزز من خيارات السفر بين الدوحة وتورنتو. وسيستمتع المسافرون من وإلى كندا الآن بخيارات سفر سلسة مع محطة توقّف واحدة عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي. كما سيستفيد المسافرون من عُمان بتعزيز خيارات السفر التي توفّرها الخطوط الجوية القطرية مع أمريكا الشمالية، بما فيهم الطلاب العُمانيون الذين قاموا بالتسجيل بأعداد كبيرة في برنامج نادي الطلاب الخاص بالخطوط الجوية القطرية. وقد عززت الناقلة القطرية من خيارات السفر إلى أمريكا الجنوبية، حيث زادت من رحلاتها إلى ساو باولو إلى 10 رحلات أسبوعياً، كما طوّرت اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط لاتام البرازيل.

وسيحظى المسافرون على متن الخطوط الجوية القطرية، بالفرصة لاختبار أعلى معايير الصحة والأمان، حيث تستخدم الناقلة القطرية نظام هانيويل لتعقيم المقصورات بالأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى توفير معدات الحماية الشخصية الأكثر تطوّراُ للمسافرين ولطاقم الضيافة على حدّ سواء، إلى جانب تقديم جميع المواد للمسافرين مغلّفة بإحكام، وتعقيم جميع الأسطح بشكل كامل.

وسيتمكّن المسافرون من حجز تذاكر السفر براحة واطمئنان مع الخطوط الجوية القطرية حيث باتت الناقلة الآن تمنح المسافرين إمكانية تغيير مواعيد حجوزات السفر لعدد غير محدود من المرات للسفر بحلول 31 ديسمبر 2021، بالإضافة إلى استرداد قيمة التذاكر دون أي رسوم إضافية وذلك لجميع التذاكر التي تم اصدارها قبل 30 أبريل 2021.

وساهمت الاستثمارات الاستراتيجية في أسطول الناقلة المتنوع من الطائرات ذات المحركين التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، بما في ذلك أكبر أسطول من طائرات إيرباص A350، في إتاحة الفرصة أمامها للاستمرار في الطيران طيلة فترة هذه الأزمة، وقيادة مرحلة تعافي قطاع الطيران العالمي بشكل مستدام. ومع استلام الناقلة القطرية مؤخراً للطائرة الحديثة من طراز إيرباص A350-1000؛ يصل بذلك عدد طائرات أسطولها من طراز A350 إلى 53 طائرة، بمعدل عمرٍ للطائرات يصل إلى عامين ونصف تقريباً.

ونتيجةً لتأثير جائحة كوفيد -19 على السفر؛ ارتأت الناقلة القطرية إيقاف تشغيل طائراتها من طراز إيرباص A380 التي تعمل بأربعة محركات حيث أنه لا يوجد أي مبرر لتشغيل طائرة بهذا الحجم الكبير لخدمة الأسواق حالياً. كما أطلقت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً برنامجاً خاصاً يتيح للمسافرين فرصة التعويض الطوعي عن الكربون الناجم عن رحلاتهم، منذ نقطة حجز تذاكر السفر.

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل "شركة طيران في العالم" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" وجائزة "أفضل درجة رجال أعمال" في العالم وجائزة "أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال" عن مقاعد كيو سويت. وتمتاز مقاعد كيو سويت بأنها موزّعة في المقصورة حسب ترتيب 1-2-1، مما يوفر للمسافرين أفضل خدمة في الأجواء على درجة رجال الأعمال، والتي تتميز بالمساحة الرحبة، والخصوصية التامة، والراحة المطلقة، ومراعاة التباعد الاجتماعي. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات. كما حاز مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في العالم" من ضمن 550 مطار عالمياً بحسب جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020.

تعليق عبر الفيس بوك