"اجتماعية الدولة" تستعرض "الإنسان والمجتمع" في "عمان 2040"

 

مسقط - الرُّؤية

عقدت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة أمس اجتماعها الثامن لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي العمري رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستضافت اللجنة خلال الاجتماع سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية رئيس محور الإنسان والمجتمع برؤية "عمان 2040". وتأتي الاستضافة في إطار سعي اللجنة لوضع تصور لأهم الموضوعات التشريعية التي تعتزم دراستها خلال الفترة المقبلة وتتوافق مع الأهداف الخاصة للرؤية المستقبلية "عُمان 2040". واستعرضت اللجنة مع الربيعي، التوجهات والأهداف الاستراتيجية والمؤشرات الخاصة بمحور الإنسان والمجتمع. كما ناقشت أبرز القضايا والموضوعات العصرية والمستقبلية التي تنسجم مع "رؤية 2040".

يشار إلى أنَّ محور الإنسان والمجتمع في رؤية "عمان 2040" يتكون من 3 ركائز؛ وهي: تعزيز الرفاه الاجتماعي، والمحافظة على الهوية العمانية والتراث العماني، وتطوير الكفاءات والقدرات الوطنية. وشهد الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تمَّ تنفيذه من القرارات المتخذة فيه، إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال.

تعليق عبر الفيس بوك