"الطيران العماني" يرحب بضيوف 103 دول ضمن خطط دعم السياحة

مسقط- الرؤية

عبَّر الطيران العُماني عن ترجيبه بالضيوف المسافرين من حول العالم والذين يمكنهم الآن السفر إلى السلطنة في غاية السهولة واليُسر، والتمتع بمقوماتها السياحية والطبيعية الفريدة والمتنوعة.

ففي خطوة مهمة تهدف إلى دعم قطاع السياحة والاقتصاد، أعلنت شرطة عمان السلطانية مؤخراً عن إعفاء رعايا 103 دول من تأشيرات الدخول إلى السلطنة لمدة 10 أيام وذلك وفق الضوابط والشروط المحددة ومنها وجود حجز فندقي مسبق ومؤكد وتأمين صحي وتذكرة سفر للعودة.

وينطبق الإعفاء من الحصول على تأشيرة على مواطني العديد من الدول حول العالم بما في ذلك الدول الأوروبية مثل ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا. كما يمكن لمواطني تركيا واليابان والبرازيل وروسيا والصين ومصر والأردن وغيرها العديد من الدول السفر إلى السلطنة دون حاجة التقدم للحصول على تأشيرة زيارة مسبقة.

ويمكن للضيوف المسافرين على متن الطيران العماني الاستفادة من عدد واسع من الخيارات التي توفرها الشركة والحائزة على العديد من الجوائز، والاستمتاع بتجربة سفر مميزة واستثنائية. فقد توّج الطيران العُماني مؤخراً بجائزتين من جوائز السفر العالمية وهي: شركة الطيران الرائدة في الشرق الأوسط لعام 2020 عن فئتي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، وشركة الطيران الرائدة لعام 2020 عن فئة الدرجة الأولى،  كما حصد الناقل الوطني للسلطنة جائزة أفضل شركة طيران مشغلة للرحلات للشرق الأوسط لعام 2020.

وحصل الطيران العُماني مؤخراً على تصنيف فئة الخمس نجوم لعام 2021 من قبل رابطة تجارب المسافرين الجويين (أبيكس)، إحدى كبرى الشركات العالمية وأكثرها ثقة في مجال تقييم تجارب المسافرين الدوليين، وذلك خلال الحفل الافتراضي لتوزيع جوائز أبيكس في إطار المعرض الافتراضي "تجربة السفر المستقبلية أبيكس". هذا وقد مٌنحت هذه الجائزة المرموقة من قبل منظمة (أبيكس) غير الهادفة للربح إلى 10 في المئة فقط من خطوط الطيران العالمية.

ويلتزم الطيران العُماني بتطبيق برنامج سلامة شامل ومكثف قبل وخلال وبعد كافة رحلاته لضمان تجربة سفر آمنة ومطمئنة لضيوفه المسافرين. ويتوجب على المسافرين على متن الناقل الوطني ارتداء الكمامات في مطارات عمان وعلى متن رحلات الطيران العماني. هذا ويقوم الناقل بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي خلال مراحل الصعود والهبوط من الطائرة كما يرتدي كافة أفراد الأطقم الجوية الأردية الطبية الواقية إلى جانب تقديم خدمات ضيافة معدلة لضمان السلامة، إضافة إلى اتخاذ العديد من الإجراءات الإحترازية الأخرى التي تضمن سلامة الضيوف المسافرين والأطقم الجوية في كافة الأوقات.

ويدعو الطيران العماني ضيوفه المغادرين من مسقط إلى ضرورة الاطلاع على كافة متطلبات السفر وأحدث المعلومات الخاصة بوجهاتهم قبل السفر وأيضاً على آخر الإجراءات المتخذة من قبل مطارات عُمان في ما يتعلق بالسفر عبر مطارات السلطنة، وذلك عبر موقع الطيران العماني omanair.com . كما يتوجب على الضيوف المسافرين إلى عُمان تطبيق كافة الإجراءات المتبعة لدخول السلطنة والمتاحة عبر موقع هيئة الطيران المدني caa.gov.om.

تعليق عبر الفيس بوك