بتمويل من "آرا للبترول" وضمن برامجها للمسؤولية الاجتماعية

"تعليمية البريمي" توقع مذكرة تفاهم لإنشاء استديو رقمي لتطوير الوسائل التعليمية

مسقط - الرؤية

وقَّعت "آرا للبترول عُمان بي 44" المحدودة -إحدى شركات آرا البترولية- مذكرة تفاهم مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي؛ لإنشاء استوديو رقمي في المحافظة، وجرت مراسم التوقيع تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم.

ووقَّع الاتفاقية نيابة عن وزارة التربية والتعليم: الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، فيما وقَّعها نيابة عن آرا للبترول عمان بي 44 المحدودة: موسى الموسوي نائب المدير العام في الشركة.

وتأتي الاتفاقية تأكيدا لالتزام آرا للبترول في تعزيز تواجدها في مجال المسؤولية المجتمعية؛ من خلال تقديم الدعم للمشاريع ذات الاثر الإقتصادي والمجتمعي المستدام. ويهدف "استوديو آرا الرقمي" الذي سيتم إنشاؤه في محافظة البريمي إلى خدمة القطاع التعليمي والتثقيفي؛ وذلك من خلال المساهمة في تطوير الوسائل التعليمية والتوعوية المرئية والمسموعة والرقمية؛ وذلك من أجل مواكبة التطور التقني في العالم ورفد الحقل التربوي بالوسائط المتعددة من أجل جعل البيئة التعليمية أكثر تشويقا.

وقال موسى الموسوي: "تعدُّ المسؤولية المجتمعية أحد المبادئ التي نهتم بها في آرا للبترول عمان بي 44 المحدودة، وعليه فإنَّ شراكتنا مع المديرية العامة لوزارة التربية والتعليم في محافظة البريمي لتمويل مشروع الاستوديو الرقمي، الذي يؤكد الرؤية المشتركة للقائمين على المشروع، وإيمانا منهم بأهمية المسؤولية المجتمعية في خدمة المجتمع المحلي، خصوصا المجتمعات التي تقع بالقرب من منطقة الامتياز". وأشار إلى أنَّ هذا يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة؛ من خلال تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية في خدمة المجتمع المحلي؛ وذلك من خلال الشراكة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

من جانبها، قالتْ الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية: "في البداية، نشكر آرا للبترول عمان بي 44 المحدودة على مساهمتها في إنشاء الاستوديو الرقمي في محافظة البريمي، والذي سيُسهم بشكل كبير في تعزيز تجربة التعلم الرقمية بشكل أكثر تشويقا". وأضافت أنَّ مثل هذه المبادرات التي يقدمها القطاع الخاص للمجتمع المحلي سوف يُسهم في تعزيز مكانتها بين أفراد المجتمع، موضحة أن توقيع مذكرة التفاهم بين آرا للبترول عمان بي 44 المحدودة والمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة البريمي، يعكس مدى الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص في دعم المجتمع المحلي، ومواكبة التطور التقني ورفد الحقل التعليمي بالوسائط المتعددة؛ وذلك من خلال تقديم إدخال أحدث التقنية. وأكدت السدية أنَّ المشروع سيحقق مردودا إيجابيا على العاملين في هذا القطاع بالمحافظة، معربة عن أملها من الشركات الأخرى في السوق المحلي أن تحذو حذو "آرا للبترول" في دعم البرامج والأنشطة المجتمعية في محافظة البريمي.

تعليق عبر الفيس بوك