توظيف 100 باحث عن عمل بدعم "بي.بي عُمان" و"رؤية الشباب"

مسقط - الرؤية

أقامت شركة "بي.بي عُمان" و"رؤية الشباب" حفلَ تخريج افتراضيًّا للمستفيدين من برنامج "تقدر" في نسخته الثالثة، والذي يهدف لتوفير فرص تدريب للشباب العمانيين الباحثين عن عمل. حيث أسهم البرنامج في توظيف أكثر من 100 عماني منذ بدايته.

وعلقت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي.بي-عُمان: يعكسُ هذا البرنامج التزام بي.بي-عُمان بتطوير وتمكين الشباب العمانيين الباحثين عن عمل. حيث يعد بناء القدرات بطريقة عملية أمر في غاية الأهمية بالنسبة للمشاركين، كما أنه يتيح لرواد الأعمال فهم نقاط القوة لدى الشباب في السوق المحلي.

وأقيم الحفل تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي، وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية.

من جانبها، قالت مريم بنت خليفة العامرية الرئيس التنفيذي لشركة رؤية الشباب: برنامج "تقدر" يُسهم في وضع حلول للتحديات التي نواجهها في السلطنة ومنها تحدي توفير فرص وظيفية للباحثين عن عمل. كما يحقق البرنامج أحد أسس رؤية عمان 2040 وهي رفع الكفاءات الوطنية في السلطنة.

وتضيف: واجهنا هذا العام تحدي أزمة كوفيد 19، والتي أدت لوقف تدريب بعض المتدربين في الشركات وأكمال البعض الآخر تدريبه عبر العمل عن بعد. لقد أسهم فريق رؤية الشباب على توجيه المتدربين ومتابعتهم خلال هذه الفترة من خلال وضع خطط تطويرية تتضمن دورات تدريبية في مهارات المستقبل التي يتطلبها السوق. كما تمَّ عمل جلسات أسبوعية ملهمة يتحدث فيها أحد المستفيدين أمام الجمهور لتطوير مهاراته الشخصية. نأمل في السنوات القادمة على تطوير برنامج تقدر ليواكب مهارات المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك