"مسقط لتوزيع الكهرباء" تختتم الملتقى الفني السنوي السابع

مسقط - الرؤية

اختتمتْ شركة مسقط لتوزيع الكهرباء -إحدى شركات مجموعة نماء- الملتقى الفني السابع الذي تُنظِّمه الشركة سنويًّا، بحضور الإدارة التنفيذية للشركة ومجموعة من الموظفين.

وتضمَّن الملتقى مُناقشة مجموعة من الأوراق الفنية لمشاريع مبتكرة، تعزِّز من نظرة الشركة المستقبلية في تطبيق آخر التقنيات المتطورة في مجال الكهرباء. وناقشتْ الأوراق مجموعة من الأفكار المبتكرة؛ من بينها: تحويل الشبكة الكهربائية إلى شبكة ذكية لتحسين كفاءة وأمان وموثوقية الشبكة الكهربائية؛ وذلك عن طريق زيادة استخدام المعلومات الرقمية وتكنولوجيا التحكم الآلي لشبكات التوزيع؛ وهو أحد توجُّهات شركة مسقط لتوزيع الكهرباء للرقي بمستوى رضا المشتركين، واستغلال مواردها بشكل أفضل. إلى جانب فحص ومراقبة كفاءة أداء الأصول الكهربائية وكيفية الاستفادة من بيانات الاختبارات المنجزة في هذا المشروع للحفاظ على سلامة الأصول من الأعطال المحتملة لضمان استمرارية التيار بكفاءة عالية وجاهزية تامة.

كما ناقشتْ أوراق العمل استعراضَ مشروع توصيل المشتركين الجدد خلال يوم واحد، والذى حظِي بتغطية دولية وإشراف مباشر من البنك الدولى في مجال رفد وتحسين معدل مستوى التنافسية للأعمال لدى البنك الدولي. فضلا عن استخدام البيانات الضخمة والتى توفرها منصة البيانات الجغرافية؛ وذلك بعد إتمام عملية الفحص الدوري لمحطات التوزيع واستقبال منصة البيانات الجغرافية لبيانات وصور الأصول، والتي تمَّ استخدامها لرفد خطط الصيانة السنوية وأمان الأصول، وابتكار جهاز يساعد على تسهيل عملية نقل قراءات العدادات بشكل تلقائي من العدادات إلى نظام الفوترة باستخدام خاصية الإنترنت الهوائي "واي فاي". وكذلك تصميم برنامج يساعد المشترك على متابعة استهلاكه اللحظي للكهرباء دون الحاجة لانتظار الفاتورة في نهاية الشهر.

يُشار إلى أنَّ شركة مسقط لتوزيع الكهرباء تنظم هذا الملتقى لتبادل الأفكار والاستفادة من الخبرات الموجودة بالشركة للعمل على تطوير الشبكة الكهربائية ومواجهة التحديات التي تواجهها من خلال إيجاد الحلول لهذه التحديات.

تعليق عبر الفيس بوك