افتتاح الملعب المعشب لفريق ظاهر الفوارس بعبري

عبري- ناصر العبري

رعى سعادة الشيخ سلطان بن مُحمد بن علي الفارسي والي المصنعة، افتتاح الملعب المُعشب لفريق ظاهر الفوارس بولاية عبري، ضمن برنامج "الملاعب الخضراء"، الذي يهدف إلى دعم الفرق الأهلية ومساعدتها في تعزيز البنية الأساسية.

وحضر الافتتاح الشيخ عامر بن سعيد العلوي رئيس نادي ينقل وجمعة بن خميس اليعقوبي المدير الإقليمي لبنك مسقط بمحافظة الظاهرة، ومجلس إدارة فريق ظاهر الفوارس الرياضي.

وبرنامج "الملاعب الخضراء" الذي تم تدشينه في عام 2012 نجح حتى الآن في تقديم الدعم لمجموعة من الفرق يمثلون مختلف محافظات وولايات السلطنة. ويأتي تنظيم برنامج الملاعب الخضراء ضمن استراتيجية بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.

وأعرب سعادة الشيخ سلطان بن محمد بن علي الفارسي عن سعادته واعتزازه بافتتاح مشروع الملعب الجديد للفريق، مؤكدا أنَّ الفرق الاهلية تلعب دورا مهما وبارزا في أنشطة الشباب وتشكل الداعم الأساسي للأندية والمنتخبات الوطنية.

وألقى خالد بن خليفة بن مبارك الفارسي رئيس الفريق، كلمة قدَّم من خلالها التهنئة لإدارة ولاعبي وجماهير فريق ظاهر الفوارس بهذا الإنجاز، وقال إن برنامج "الملاعب الخضراء" ومنذ تدشينه في عام 2012 يحقق نجاحات وإنجازات في دعم الفرق الأهلية ويواصل كل عام تقديم التمويل لهذه الفرق الأهلية التي تعتبر رافداً مهماً للرياضة العمانية وخاصة رياضة كرة القدم، مضيفاً أنَّ هذه المبادرة فريدة من نوعها في السلطنة وفي المنطقة، علمًا بأنَّ الملعب المعشب الجديد سيخدم كافة شباب الولاية، ومؤكدًا حرص الفريق على المحافظة على المشروع لكي يستفيد منه شباب الفريق والولاية بشكل عام.

ويعد برنامج "الملاعب الخضراء" من البرامج الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية التي ينفذها بنك مسقط. ويتضمن البرنامج تقديم الدعم وتمويل الفرق الأهلية العمانية المسجلة في الأندية الرياضية بالسلطنة في إنشاء ملاعب معشبة أو صناعية تسهم في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية وخاصة رياضة كرة القدم والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية بهدف تعزيز مشاركتها في المحافل الإقليمية والعالمية، كما يسهم هذا البرنامج في نشر المساحات الخضراء والتي لها آثار إيجابية على مستوى البيئة والطبيعة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك