البنك الوطني العماني شريك مصرفي لـ"بتروتل عُمان" في مشروع بمسندم

مسقط- الرؤية

اختير البنك الوطني العُماني شريكاً مصرفياً لشركة بتروتل عُمان ش.م.م التي حصلت على تمويل بقيمة 300 مليون دولار أمريكي من شركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية (DFC) لتنفيذ مشاريع النفط والغاز في محافظة مسندم.

وتبرز هذه الخطوة قدرة البنك الوطني العُماني على توفير حلول مصرفية مبتكرة تُصمم خصيصاً لتلبية متطلبات الشركات الكبرى والشركات الأجنبية، إضافة إلى الاستمرار في دعم مؤسسات وشركات القطاع الخاص التي تؤدي دوراً أساسياً في تحقيق النمو الاقتصادي في المستقبل.

وقال آصف رضا رئيس قسم الخدمات المصرفية للمعاملات العالمية في البنك الوطني العُماني: "إن البنك دائماً في طليعة المؤسسات المصرفية التي توفر حلولاً تقنية مبتكرة للشركات المحلية والدولية، وتركز قنواتنا للخدمات المصرفية عبر الإنترنت على مساعدة المؤسسات في زيادة تدفقاتهم النقدية وتعزيز مواردهم، مما جعل منا البنك المفضل للكثير من الشركات الكبرى. ويسعدنا أن نوفر حلولنا المبتكرة التي صممناها خصيصاً لشركة بتروتل عُمان ش.م.م لتلبية متطلباتهم خلال مدة المشروع".

وقال الدكتور أنيل شوبرا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بتروتل عُمان: "سعداء باختيار البنك الوطني العُماني ليكون شريكنا المصرفي بالتعاون مع شركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية (DFC). ويُعد هذا المشروع استثماراً ضخماً في محافظة مسندم ونثق بأن شراكتنا مع البنك الوطني العُماني ستعزز من مساهماتنا في مسيرة النمو الاقتصادي والاجتماعي في السلطنة تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن".

وتُعد شركة بترول تل عُمان، ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة، إحدى شركات الاستكشاف والإنتاج، وتُنفّذ عملياتها في منطقة الامتياز رقم 17 في محافظة مسندم. ومن المتوقع أن تساهم أحدث استثمارات الشركة في تعزيز النمو الاقتصادي في السلطنة وتطوير قطاع الطاقة من خلال توظيف خبراتها وإمكاناتها كونها إحدى أبرز شركات إنتاج النفط والغاز.

تعليق عبر الفيس بوك