بالفيديو.. "استوديو الرؤية" يناقش "مخاطر الاكتئاب"

الرؤية - مدرين المكتومية

ناقش برنامج "استوديو الرؤية" الإلكتروني، في السابعة من مساء الأحد، "مخاطر الاكتئاب وفوائد الطمأنينة"؛ حيث استضاف البرنامج الدكتورة آمال بنت عبدالله أمبوسعيدي استشارية الطب النفسي تخصص اضطرابات المزاج والقلق، إلى جانب الدكتورة مها بنت عبدالمجيد العانية مديرة الإرشاد الطلابي في جامعة السلطان قابوس.

وتطرقت الحلقة إلى مفهوم الاكتئاب والمراحل التي يمكن ُأن يصاب بها الشخص المكتئب، فضلا عن تسليط الضوء على كيفية التعامل مع المكتئب وآليات مساعدته للخروج من هذه الحالة. واستعرضت الحلقة مع الخبيرتين وسائل تحقيق الإنسان للطمأنينة، وما العوامل والظروف التي تساعد كل فرد على التحلي بروح الطمأنينة ومشاعر الاستقرار والهدوء. وتبحث الحلقة الظروف المجتمعية أو الصحية أو النفسية أو الاقتصادية أو غيرها من الظروف التي يمكن أن تتسبب في إصابة أي فرد بالاكتئاب، فضلا عن الإجابة عن أسئلة مهمة واستفسارات محورية حول الاكتئاب وتأثيراته الضارة على النفس والمجتمع.

يُشار إلى أنَّ "استديو الرؤية" يُبث مباشرة عبر تطبيق "زووم" للاتصال المرئي، ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي لجريدة "الرؤية" (فيسبوك- تويتر- يوتيوب) في الساعة السابعة من مساء كل أحد، ولمدة ساعة كاملة، والدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة بالمداخلات الحية أو التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك