منتدى "آراء" من صحار الدولي يناقش "متغيرات التعليم".. غدا

مسقط - الرؤية

تستضيف النسخة الافتراضية الرابعة لمنتدى "آراء"، والتاسعة ضمن سلسلة منتدى رئيس مجلس إدارة صحار الدولي، ميساء جلبوط الباحثة الزائرة والمستشارة الخاصة بمعهد ماساسوستش للتكنولوجيا وجامعة ولاية اريزونا؛ للحديث حول "التعليم وضرورة مواكبة التغيرات"، وسيتم تغطية المنتدى الذي سيديره محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة صحار الدولي، مباشرةً في يوم 15 ديسمبر الجاري، على قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالبنك، في تمام السابعة والنصف مساءً.

وقال محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة صحار الدولي: تَمثّل الهدف الأساسي لمنتدى "آراء" منذ بداية إطلاقه في تبادل المعرفة والاستفادة من أفضل الخبرات والتجارب العالمية، من أجل إثراء المشهد الاقتصادي والاجتماعي في السلطنة، حيث تسلط النسخة الحالية للمنتدى الضوء على أبرز الفرص والتحديات الناتجة عن انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19) وتأثيره على قطاع مهم مثل التعليم، مما يدعونا إلى الأخذ بعين الاعتبار المتغيرات التي يشهدها العالم باستمرار، وحجم القيود التي تمر بها الاقتصادات حالياً، الأمر الذي يجسد الحاجة إلى تغيير طرق تفكيرنا مستقبلاً حول الهدف الأساسي من التعليم. لقد كشفت هذه الجائحة العالمية عن العديد من التحديات في قطاع التعليم، إلا أنه أظهر في نفس الوقت المستوى الجيد لجاهزية البنية الأساسية الاجتماعية في المنطقة، وانفتاح قطاع التعليم نحو التغيير.

وبدورها، ستناقش ميساء جلبوط خلال النسخة المقبلة قضايا التعليم وأهمية مواكبته للمتغيرات من أجل خلق مستقبل مستدام ومنصف للأجيال القادمة.

وتتمتع جلبوط بخبرة واسعة تتجاوز 25 عامًا في مجالات التنمية المستدامة والتعليم والمسؤولية الإجتماعية. وتمكنت من المساهمة في تطوير العديد من المؤسسات الرائدة والشركات في قطاعات متعددة تكللت بالإبداع وتحقيق نتائج ناجحة. وبفضل مبادراتها، استطاعت تطوير المستويات المعيشية للعديد من الأطفال والشباب والنساء في المجتمعات النامية حول العالم. وقد صنفتها مجلة فوربس ضمن قائمة 100 سيدة عربية للأعوام  2016 و2017 و2018، كما منحتها جامعة مكماستر لقب الخريجة المتميزة في عام 2018 .

تعليق عبر الفيس بوك