تكريم الفائزين بجوائز الجمعية لأفضل الممارسات المهنية

"أوبال" تدشن "رخصة القيادة الوقائية الموحدة لقطاع الطاقة"

مسقط- الرؤية

احتفلت الجمعية العُمانية للخدمات النفطية "أوبال" بتدشين رخصة القيادة الوقائية المُوحدة لقطاع الطاقة وتتويج الفائزين بجوائز "أوبال" لأفضل المُمارسات المهنية للشركات الأعضاء تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة الطاقة والمعادن، وبحضور سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل وسعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لشؤون النقل، وعدد كبير من المديرين والرؤساء التنفيذيين ورؤساء الشركات الأعضاء، وذلك بفندق دبليو مسقط.

وأكد سعادة المهندس وكيل وزارة الطاقة والمعادن أهمية رخصة القيادة الوقائية الموحدة لقطاع الطاقة، وقال في كلمته بهذه المناسبة إنَّ رخصة القيادة الموحدة التي يتم تدشينها كوثيقة موحدة مهمة جدا وتسهم في توحيد الجهود المتكاملة لخفض التكلفة المادية لتدريب وتأهيل السائقين العاملين في مواقع الطاقة، كما أنها مصدر مهم لدفع السائقين للالتزام بمهارات وسلوكيات القيادة الآمنة للوصول إلى بيئة خالية من الإصابات أو الحوادث.

 وحول مسابقة  "أوبال" لأفضل الممارسات المهنية للشركات، قال العوفي إنها من المسابقات المهمة التي تسهم في تعزيز التنافس الشريف بين الشركات وتطوير العمل في مختلف فئات المسابقة التي أفرزت عددا من المشاريع التقنية والصحية وتحول الطاقة والحفاظ على البيئة.

وتمَّ خلال حفل التدشين تكريم الشركات واللجان التي ساهمت في مشروع تطوير رخصة القيادة الوقائية الموحدة لقطاع الطاقة.

وشهد الحفل تتويج الفائزين بجائزة "أوبال" السنوية للشركات الأعضاء لأفضل الممارسات المهنية بعد تنافس شريف بين المؤسسات والشركات والمؤسسات. وفازت كل من شركة تنمية نفط عمان وشركة شلمبرجير عُمان وشركة سيح السرية بالجائزة الخاصة لفئة الصحة والسلامة، وتوجت كل من شركة أوكسيدنتال عُمان وشركة الشوامخ من ضمن الفائزين في فئة التعمين، وحصلت كلٌ من شركة أوكيو وشركة الحسن الهندسية وشركة البركة للخدمات النفطية من ضمن فئة التفوق التقني والتشغيلي. وفي منافسات البيئة توجت كل من شركة تنمية نفط عمان وشركة أسمنت عمان بجائز الفئة، وفي فئة المنتجات العمانية حققت كل من شركة تنمية نفط عمان وشركة بتروفاك الفوز. وتوجت شركة دليل للنفط بجائزة فئة الأبحاث والتطوير، ونالت شركة تنمية نفط عُمان جائزة فئة التحول إلى الطاقة المتجددة.

تعليق عبر الفيس بوك