أكد أهمية دعم الابتكار وتحفيز المشاريع البحثية والابتكارية

رئيس "الغرفة" يشيد بفوز وزارة العمل بجائزة أفضل مشروع حكومي على المستوى العربي

 

مسقط- الرُّؤية

أشاد سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بفوز وزارة العمل ممثلة في منظومة الابتكار التي تبنتها الوزارة، بجائزة أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير التعليم ضمن جوائز التميز الحكومي العربي.

وأكد سعادته أنَّ الاهتمام بالابتكار ودعم المبتكرين سيعمل على نشر ثقافته في السلطنة وتشجيع الباحثين والمبتكرين المتميزين على إبراز أنشطتهم الابتكارية والبحثية في شتى المجالات على الصعيد المحلي والعالمي، كما سيشجع على إنشاء قاعدة بيانات للمبتكرين العمانيين والذين يمكن احتضانهم مستقبلا من قبل مؤسسات القطاع الخاص لتطوير أفكارهم بما يتناسب مع المتطلبات المحلية والعالمية.

وقال آل جمعة إنَّ الاهتمام بالابتكار والبحث العلمي، مسؤولية الجميع لما له من دور بارز في الدفع بعجلة التنمية والتطور، مشيرا إلى أنَّه يتعين على مؤسسات التعليم في السلطنة والجهات المسؤولة عن تطوير التعليم وبالتعاون مع القطاع الخاص دور كبير في رفع مستوى الابتكار في السلطنة من خلال غرسه في نفوس النشء، ودعمهم من خلال تبني أفكارهم ومشاريعهم وجعلها واقعاً ملموساً من خلال الدعم الذي يقدم لتلك الابتكارات. وعبَّر سعادة رئيس الغرفة عن تقديره لوزارة العمل على الجهود المبذولة في هذا المجال، والتي تشجع على السير في هذا النهج لخدمة عُمان والإسهام في بناء مستقبلها المشرق.

يشار إلى أنَّ جوائز التميز الحكومي العربي أطلقها صاحب السُّمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

تعليق عبر الفيس بوك