مقترح بتشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية

المعولي يمثل السلطنة في اجتماع رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول الخليج

 

مسقط- العمانية

شارك مجلس الشورى في الاجتماع الرابع عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون الذي ينظمه مجلس النواب بمملكة البحرين عبر الاتصال المرئي.

ومثل المجلس في الاجتماع سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى. وشهد الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع تتعلق باللجنة البرلمانية الخليجية- الأوروبية والمواضيع الخليجية المشتركة، ومقترح تشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية، إضافة إلى المستجدات في العمل التشريعي والرقابي بدول المجلس.

كما جرى خلال الاجتماع الاطلاع على التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري الثالث عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية واللجان التابعة له للعام 2020.

وخرج الاجتماع بجملة من القرارات من أهمها: مقترح تشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية، واستمرار الاتصالات لعقد لقاءات بين المجالس الخليجية ومجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي (IPU) بحيث يشارك في اللقاءات أصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الدول الأعضاء والأمناء العامين على أن تقوم الدولة التي تتولى رئاسة الاجتماع الدوري بالتنسيق لعقد هذه اللقاءات.

وتم تكليف الأمانة العامة بالتنسيق مع مجلس دولة الرئاسة لضمان استمرارية الزيارات المتبادلة مع البرلمان الأوروبي وتكليف مجلس دولة الرئاسة بالتنسيق لعقد اجتماع مع مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي عن طريق الاتصال المرئي أو على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي وتكليف الأمانة العامة بالتنسيق مع دولة الرئاسة مجلس النواب- مملكة البحرين) لعقد الاجتماع الثالث للجنة المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي. وقد تم خلال الاجتماع اختيار موضوع التشريعات الطارئة للحد من تداعيات أزمة كورونا على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمقدم من مجلس الأمة بدولة الكويت ليكون الموضوع الخليجي المشترك.

وفي الختام هنأ المشاركون في الاجتماع حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بمناسبة العيد الوطني الخمسين المجيد متمنين لجلالته وللسلطنة دوام التقدم والازدهار في مسيرة العمل والتنمية في مختلف مجالات الحياة.

تعليق عبر الفيس بوك