فريق عماني الثالث عالميًا في مسابقة "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نتيجة مُسابقة تقنية المعلومات والاتصالات تخصص شبكات؛ حيث حصل فريق عُمان المشارك بالمسابقة على المركز الثالث عالمياً.

وأجريت المسابقة في 7 نوفمبر الجاري، وشاركت السلطنة بفريق مكون من ستة طلاب: خمسة منهم من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وهم أمامة بنت حسن بن محمد العجمي وخليفة بن جمعة بن محمد البلوشي من فرع الجامعة بشناص وزهرة بنت يحيى بن عبد العزيز العبرية من فرع الجامعة بنزوى وأسماء بنت مبارك بن سالم الكندية من فرع الجامعة بالمصنعة وعائشة بنت عبد الوهاب بن حسين الزدجالية من فرع الجامعة بمسقط. الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تمر بعدة مراحل: فقد أجريت المرحلة الأولى من المسابقة على المستوى المحلي في بداية شهر نوفمبر 2019م وتأهل الطلبة الستة الأوائل من بين 1358 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في السلطنة.

وتأهل الطلبة الفائزون للمشاركة في المرحلة الثانية من المسابقة على مستوى دول الشرق الأوسط والتي أقيمت في 30 نوفمبر 2019 بجمهورية الصين. وشارك في التصفيات النهائية 13 فريقاً جمع 39 طالباً من مختل الدول من بينها: السلطنة والبحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وباكستان وقطر والسعودية والإمارات.

ثم تأهلت الفرق الفائزة منها للمرحلة النهائية وشاركت في المسابقة العالمية 2020م على مستوى العالم. شملت المسابقة حوالي 70 دولة، وبلغ عدد المتنافسين من الطلبة 327 طالباً وطالبة، وقد حقق فريق عُمان المركز الثالث عالمياً.

يشار إلى أنَّ هذه المسابقة تهدف إلى الكشف عن المواهب الطلابية على مستوى العالم في تقنية المعلومات تخصص الشبكات والتشجيع على الابتكار والإبداع ومعرفة آخر ما توصلت إليه التقنية في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك