المحروقية تطلع على المستجدات الأكاديمية والمشاريع المستقبلية في "جيوتك"

مسقط - الرؤية

زارت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك"؛ حيث اطلعت خلالها على أبرز مستجدات المؤسسة أكاديميا وبحثيا، وناقشت تطلعاتها ومشاريعها المستقبلية وآليات الارتقاء بجودة التعليم فيها.

رافق معاليها خلال الزيارة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة الوزارة للتدريب المهني وسعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل الوزارة للتعليم العالي، وسعادة الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي وكيل الوزارة للبحث العلمي، وعددٌ من المسؤولين بالوزارة، وبحضور سعادة عبدالله بن سالم السالمي عضو مجلس إدارة شركة عُمان للخدمات التعليمية والمكرم الدكتور الشيخ الخطاب بن غالب بن علي الهنائي عضو مجلس أمناء الجامعة. وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة الوزارة لسير العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة والوقوف على جودة برامجها وخدماتها والهيئة الأكاديمية ومخرجاتها.

والتقت معالي الوزيرة الدكتور حسين بن سليمان السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة والبروفيسور الدكتور آرمن إمبرلين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية اللذين رحبا بمعالي الوزيرة. وقدم السالمي وإمبرلين عرضا مرئيا اشتمل على أبرز مستجدات الجامعة وتخصصاتها وإنجازاتها.

من جانبها، أكدت معالي الوزيرة أهمية تفعيل التعاون المشترك بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة لضمان استدامة التعليم العالي الخاص عبر إيجاد مسارات أكاديمية وبحثية مشتركة بينها، واستغلال التخصصات التي تنفرد بها الجامعة مثل الأمن السيبراني عبر إنشاء مراكز بحثية مشتركة في هذا المجال بحيث تشرف الجامعة عليها ويتم دعمها من قبل الشركاء المعنيين بهذا المجال محليًا وإقليميًا.

والتقت معالي الوزيرة بالمجلس الاستشاري الطلابي للجامعة، الذي ناقش مع معاليها أبرز ما يُميز الجامعة مثل الاهتمام بالجانب العملي والميداني عبر الزيارات الميدانية داخل السلطنة وخارجها، كما تطرق الطلاب إلى أبرز التحديات الأكاديمية التي تواجههم.

وزارت معاليها المدرسة الفنلندية، المملوكة لشركة عُمان للخدمات التعليمية، والتقت بالهيئة الإدارية والتدريسية بالمدرسة واطلعت على مرافقها.

تعليق عبر الفيس بوك