أول شركة في مجموعة نماء القابضة توقع على هذا النظام

"تنوير" تعتمد دليل إدارة الوثائق ضمن خطط تحقيق أهداف رؤية "عمان 2040"

مسقط- الرؤية

وقَّعت شركة كهرباء المناطق الريفية " تنوير"، إحدى شركات مجموعة نماء، أمس، اتفاقية اعتماد دليل إدارة الوثائق مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، وذلك تحقيقاً لرؤية "عمان 2040" ودعما للاستراتيجية الوطنية للتحول الإلكتروني.

ووقَّع الاتفاقية كلٌّ من سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، والمهندس صالح بن ناصر الرمحي الرئيس التنفيذي لتنوير وبحضور المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، ومنيرة بنت سلوم الحارثية رئيسة فريق العمل لإدارة الوثائق بالمجموعة.

وشركة كهرباء المناطق الريفية "تنوير" سباقة في إنجاز متطلبات نظام إدارة الوثائق، حيث قام فريق العمل بشركة تنوير، وبالتعاون مع فريق العمل بشركة نماء القابضة المشرف على إعداد هذا الدليل في شركات المجموعة، وبالتنسيق مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بالتواصل مع الدوائر والأقسام بالشركة لإعداد قائمة اسمية لأنواع الوثائق والملفات، نتج عنها إنجاز الأدوات الإجرائية والمتمثلة في نظام تصنيف الملفات والوثائق وجداول مدد استبقاء استبقائها. وتعتبر هذه الأدوات الإجرائية الركيزة الأساسية لبناء نظام عصري وفق أحدث المقاييس العالمية المعتمدة في هذا المجال.

ويُعد هذا النظام عصريًا لإدارة الوثائق والآليات والإجراءات المتعددة في هذا الشأن من حيث إعداد فهرس لمختلف أنواع الوثائق والملفات لجميع التقسيمات الإدارية في تنوير. وتعمل الشركة حالياً على المضي قدماً لتطبيق هذه الأدوات، واقتناء منظومة إلكترونية لإدارة الوثائق والمستندات حسب المعايير والمواصفات التي أعدتها هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية وذلك بالتعاون مع فريق العمل بشركة نماء القابضة.

ويأتي توقيع الاتفاقية استناداً لقانون الوثائق والمحفوظات الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم (60/ 2007)؛ حيث أعدت تنوير دليلًا لإدارة وثائقها وفق ما نصَّ عليه القانون، يتضمَّن كافة أنواع الوثائق المتداولة بالشركة، والتي تعكس المهام والأنشطة التي تقوم بها الشركة.

تعليق عبر الفيس بوك