"المركزي" يحتفي بـ"المرأة العمانية".. و41% نسبة النساء المصرفيات

مسقط - الرؤية

احتفلَ البنكُ المركزيُّ العمانيُّ بذكرى يوم المرأة العمانية، الذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام، وأكدت جميمة بنت علي البلوشية مديرة دائرة الاتصالات والعلاقات العامة، أنَّ البنك أولى المرأة اهتماما كبيرا من خلال تمكينها للعمل في جميع القطاعات.

وقالت البلوشية إنَّ المرأة العمانية تشكل أكثر من 40% من إجمالي عدد العاملين في البنك المركزي العماني والمصارف التجارية والتخصصية والمصارف الإسلامية، موضحة أن نسبة تواجد المرأة العمانية في البنك المركزي العماني وحده تجاوز 34% من مجموع العاملين. وأضافت البلوشية أنَّ احتفاء السلطنة بالمرأة العمانية هذا العام جاء مميزا بتفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بالإنعام بوسام الإشادة السلطانية على عدد من الشخصيات النسائية العمانية؛ حيث قامتْ السيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم -حفظها الله ورعاها- بتسليمهن الأوسمة، إلى جانب تكريم عدد من المتميزات والمجيدات في جميع المجالات. وتابعت مديرة دائرة الاتصالات والعلاقات العامة بالبنك قائلة: "حظيت المرأة العمانية بنصيب وافر من الاهتمام والرعاية والتمكين في البنك المركزي العماني؛ من خلال توليها الأدوار القيادية؛ مثل: نائبة رئيس الخدمات الفنية، ونائبة رئيس الاستثمار وعمليات السوق، ونائبة رئيس التدقيق الداخلي، كما تبوَّأت عددًا من المناصب الإشرافية والقيادية والمهنية والفنية المتخصصة"، مشيرة إلى أنَّ دعمَ الإدارة التنفيذية في البنك المركزي العماني مستمر لها.

وأكَّدت رانيا بنت عيسى الزدجالية محلل أول تطوير مصارف بدائرة تطوير المصارف بالبنك المركزي العماني، أنَّ إحصائيات التعمين وفقاً لبيانات النصف الأول من العام الجاري تشير إلى أن مجموع العمانيات العاملات في القطاع المصرفي (البنوك التجارية والتخصصية) بلغ 4528 موظفة متجاوزة ما نسبته 41% من إجمالي عدد موظفي القطاع، فيما بلغ مجموع العمانيات العاملات في المصارف والنوافذ الإسلامية 469 موظفة وبنسبة تجاوزت 33%. وأشارت الزدجالية إلى أنَّ المرأة العمانية تبوأت مكانتها الطبيعية في القطاع المصرفي، موضحة أن تعليمات البنك المركزي العماني كان لها الأثر البالغ في تمكين المرأة العمانية في القطاع المصرفي.

تعليق عبر الفيس بوك