آمنة الربيع: "17 أكتوبر" يوم مشهود للاحتفاء بنساء عُمان

عبَّرت الأديبة الدكتورة آمنة الربيع عن سعادتها الغامرة بالتكريم الذي حظيت به من قبل السيدة الجليلة حرم جلالة السُّلطان المُعظم- حفظها الله ورعاها-، وقالت إن هذا التكريم دليل على ما تحظى به نساء عُمان من اهتمام من أعلى مستوى في الدولة.

وقالت الربيع بمناسبة يوم المرأة العمانية: "نبارك لجميع النساء العمانيات هذا اليوم المشهود، الذي حظينا به من السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه، وتعاظم اليوم بما حظينا به من تكريم سام، في العهد السعيد لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه-.

وأضافت الربيع: "نقول شكراً للسيدة الجليلة على هذا التكريم وهذا الاحتفاء الراقي، الذي هو بلا شك تأكيد على مدى الاهتمام بالمرأة العمانية في كل مكان، المرأة في المدينة، والمرأة في الريف، والمرأة في كل قطاعات المجتمع". وتابعت أنها خلال الاحتفال الذي أقيم أمس بقصر البركة العامر التقت بكوكبة من صاحبات الخبرات، وذوات الكفاءات اللاتي تم منح بعضهن أوسمة سلطانية، وأخريات حظين بالتكريم، بحضور عدد من صاحبات المعالي الوزيرات وصاحبات السعادة وكيلات الوزارات.

وتابعت: "على الصعيد الشخصي التقيت بنخبة من نساء عمان اللائي كنت أتابع بعض أعمالهن، وبعض جهودهن في تنمية المجتمع، التقيت بهن في هذه المناسبة السعيدة، ولذا أقول مبارك لكل النساء ولكل امرأة عُمانية في الميدان، في أي مكان تعمل فيه وهي تحظى بالاهتمام والرعاية وبالشكر والتقدير العالي".

يشار إلى أن الدكتورة آمنة بنت ربيع بن سالمين بيت مبروك، تخصصية إدارة بصندوق تقاعد موظفي ديوان البلاط السلطاني لها إصدارات نقدية ومسرحية عضو الجمعية العمومية للسينما والمسرح 2018م،عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء 2008م.

تعليق عبر الفيس بوك