"أوكسيدنتال" تدشن برنامج تطوير القدرات الوطنية في التقنيات الرائدة

مسقط - الرؤية

وقَّعت "أوكسيدنتال عمان" وشركة التقنيات العالمية الصاعدة، اتفاقية لإطلاق برنامج لتطوير القدرات الوطنية في مجال التقنيات الرائدة، تحت اسم "دوت نكست".

وبمُوجب الاتفاقية، تقوم شركة التقنيات العالمية الصاعدة بتطوير وتطبيق البرنامج الذي يستهدف طلاب التعليم العالي والباحثين عن عمل والخريجين الجدد في السلطنة. وقَّع الاتفاقية كلٌّ من: ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام ممثلاً عن أوكسيدنتال عمان، والمهندس عزان بن عبد الله المعمري الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة التقنيات العالمية الصاعدة. وحضر توقيع الاتفاقية سيف بن خلفان البوسعيدي نائب الرئيس للشؤون الإدارية والموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية بأوكسيدنتال عمان، ولفيف من كبار المسؤولين التنفيذيين بالشركتين.

ويتألَّف برنامج "دوت نكست" من مساريْن رئيسييْن؛ أحدهما موجَّه للطلاب في التخصصات التقنية بمؤسسات التعليم العالي. ويهدف هذا المسار إلى تزويد الطلاب بحزمة من المهارات الإضافية في مجال التقنيات المتطورة وريادة الأعمال من خلال عدد من ورش العمل القصيرة والتعليم الإلكتروني.

أمَّا المسار الثاني من البرنامج، فهو موجه إلى الخريجين الجدد، ويهدف لسدِّ الفجوة بين التحصيل الأكاديمي والمتطلبات العملية في سوق العمل؛ من خلال عدد من ورش العمل لبناء المهارات، إضافة للمقررات الفنية التي سيتعلمونها عبر الإنترنت.

ويُختتم البرنامج بمعسكر تدريبي صيفي يتلقَّى فيه المشاركون الذين تمَّ اختيارهم من مساري البرنامج المزيد من التدريب والتوجيه والمتابعة عبر مجموعة من المنافسات المصممة للبحث عن أفكار خلاقة في مجال التقنيات المتطورة وتطبيقاتها في مجال الأعمال. ويهدف البرنامج أيضا لجذب المشاريع المبتكرة والإبداعية على المستويين المحلي والدولي وتوفير الرعاية اللازمة لها.

وقال ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان: "فخورون برعايتنا لهذا البرنامج الفريد من نوعه، والذي يهدف لتزويد الطلاب والخريجين الجدد والباحثين عن عمل في السلطنة بالمعرفة والمهارات في مجال التقنيات المتطورة؛ حيث تنظر أوكسيدنتال عمان للإبداع بوصفه إحدى الركائز الأساسية في منظومة أهداف المسؤولية الاجتماعية. ونحن نؤمن بأنَّ الاستثمار في الشباب العمانيين هو الطريق الرئيسي لتحقيق النمو الاقتصادي لعمان". وأضاف: "يبني هذا البرنامج على التزام أوكسيدنتال عُمان بالمساهمة في تطوير وتنمية القدرات الوطنية؛ حيث نواصل دعمنا للباحثين عن عمل من خلال توفير برامج تدريبية، والتدريب على رأس العمل، والبرامج الأخرى المتخصصة".

ويأتي البرنامج تحت مظلة أوكسيدنتال عمان من الشراكات الإستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصالح الرئيسيين، وكجزء من مسعى الشركة والتزامها على المدى الطويل بدعم البرامج المعززة للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة التي تثمر عن تحقيق أثر إيجابي في المجتمع المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك