إحالة مخرج ومنتج أمريكي شهير للمحاكمة في تهم أخلاقية

لوس أنجلوس - رويترز

قالت المدعية العامة لمنطقة لوس أنجلوس إن المنتج والمخرج السينمائي الأمريكي السابق هارفي واينستين وجهت إليه ستة اتهامات بجرائم أخلاقية امتدت من عام 2004 إلى عام 2013 في لوس أنجلوس وقالت مدعية المنطقة جاكي لاسي في بيان إن الاتهامات تشمل ضحيتين وتعود إلى حوادث وقعت قبل أكثر من عشر سنوات. 

ولم يصدر تعليق فوري عن ممثلين لواينستين الذي يقضي 23 عاما في السجن في نيويورك، على الاتهامات الجديدة. ودأب واينستين على إنكار ممارسة الجنس بالإكراه، وفي حالة إدانته بالتهم الموجهة إليه في لوس أنجلوس، يمكن أن يواجه واينستين الذي كان ذات يوم أحد أقطاب هوليوود ما يصل إلى 140 عاما في سجن الولاية وفقا للبيان الصادر يوم الجمعة.

وقالت لاسي في البيان "أتوجه بالامتنان للنساء اللائي أبلغن في البداية عن هذه الجرائم حيث منحت شجاعتهن القوة لأخريات للتقدم (ببلاغات)"، كان ممثلو الادعاء في لوس أنجلوس اتهموا واينستين (68 عاما) في بادئ الأمر بالاعتداء الجنسي على امرأتين خلال حوادث منفصلة في عام 2013. وجاءت تلك الاتهامات في يناير.

ورحبت حركة "مي تو" (أنا أيضاً) بادانته في نيويورك بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب في قضية جنائية باعتبارها انتصارا للحركة ضد السلوك الجنسي المشين من قبل رجال، واستهل الادعاء في لوس أنجلوس اجراءات التقدم بطلب لتسلم واينستين من نيويورك واحتجازه مؤقتا. ومن المقرر عقد جلسة استماع بشأن تسليمه في ديسمبر .

تعليق عبر الفيس بوك