"مجلس الصحة الخليجي" يناقش الشراء الموحد للأدوية

 

مسقط- الرؤية

عقدت أمس أعمال اجتماع الهيئة التنفيذية التسعون لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، بمُشاركة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة عضو مجلس الصحة، وذلك عبر الاتصال المرئي.

ويناقش الاجتماع- الذي يُعقد على مدى يومين- جملة من الموضوعات؛ منها مستجدات مشروع المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، والخطة التنفيذية لمجلس الصحة لعام 2021م، والشؤون الفنية المتعلقة بصحة المرأة والطفل والصحة المدرسية واليافعين والشباب، ورعاية المسنين وصحة الفم والأسنان ومكافحة السل والأمراض التنفسية ومكافحة منتجات التبغ ومكافحة الأمراض المشتركة والمنقولة والتطعيمات.

ويُسلط الاجتماع الضوء على مناقصات الشراء الموحد الخليجي للأدوية، والتسجيل المركزي الدوائي وتسعير الأدوية وتصنيف المنتجات الطبية، علاوة على متابعة الدواء والأجهزة الطبية ما بعد التسويق، وغيرها من المواضيع.

وثمَّن أعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الجهود الكبيرة التي يقوم بها منتسبو القطاع الصحي بدول المجلس حاليًا، ومساهماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد19، كما أشادوا بتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هذه الظروف الاستثنائية.

تعليق عبر الفيس بوك