تفاصيل ضبط مزوري نتائج فحص كورونا بالإمارات

 

أبوظبي - الوكالات

ألقت الشرطة الإماراتية، القبض على موظفين بأحد مراكز الفحص لاستغلالهما وظيفتيهما والصلاحيات الممنوحة، وقاما بتزوير نتائج فحص "مرض كوفيد 19" لقاء مقابل مادي.

وفي التفاصيل، ضبطت القيادة العامة لشرطة دبي موظفين يعملان بأحد مراكز الفحص وأحالتهما إلى نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث لاستغلالهما الصلاحيات الممنوحة لهما في تزوير نتائج فحص مرض كوفيد 19 لبعض الأشخاص بمقابل مادي من خلال استخدام صور عينات فحص سلبية محفوظة مسبقاً بقاعدة البيانات تخص أشخاصا آخرين غير مصابين، وبغرض استخدام نتائج الفحص السلبية للدخول إلى إمارة ابوظبي.

وقالت الشرطة إن الأفعال التي قام بها المتهمان تشكل جرائم تصل عقوباتها إلى السجن المؤقت و الغرامة التي لا تقل عن مائة وخمسين ألف درهم و لا تجاوز سبعمائة وخمسين ألف درهم وإنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية قبل المذكورين و أمر النائب العام للدولة بحبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

ومن المقرر أن تتخذ النيابة العامة الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين بالقوانين و الإجراءات و التدابير الاحترازية المتعلقة بالحد من انتشار مرض" كوفيد 19 " أو من يحاول استغلال وظيفته والصلاحيات الممنوحة له للعبث بنتائج الفحص أو التربح منها.

تعليق عبر الفيس بوك