انطلاق ملتقى "لوى.. تنمية وابتكار" بشمال الباطنة

لوى - الرؤية

شهدتْ المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة شمال الباطنة انطلاق ملتقى "لوى.. تنمية وابتكار"؛ وذلك عبر تطبيق "زووم"، تحت رعاية الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مستشار الرئيس التنفيذي للمصافي والبتروكيماويات بشركة أوكيو.

وقدَّم الهنائي في بداية البرنامج الشكر لمسؤولي المديرية التعليمية على جهودهم لتفعيل العمل في المركز والبرامج التي بدأوا تنفيذها، مشيدا بروح التعاون من الجميع، ومتمنيا أن يكون هذا المركز داعما ومحفزا للابتكار واكتشاف مجموعة من المواهب الشبابية الموهوبة.

وشهد اليوم الأول من الملتقى تقديم ورقة عمل بعنوان "القبة الفلكية"، قدمها بدر الهنائي معلم جغرافيا وعضو الجمعية الفلكية الذي تطرق من خلالها إلى محاور عدة؛ منها: مفهوم القباب الفلكية واهمية تواجدها، إضافة للبرامج والعروض التي تقدم وآلية تشغيلها كما تحدث عن صفحة السماء ونظرة الحضارات القديمة لها، وكيف أن الإسلام وجه أنظار الناس للتأمل في الكون وفق ما يناسب العقل بعيدا عن الخرافات.

وأكد أحمد بن راشد السناني المدير المساعد لدائرة تقنية المعلومات بتعليمية شمال الباطنة، أنَّ المركز سينفذ مجموعة من البرامج والورش التدريبية خلال الأسبوع الحالي، وفق برنامج زمني معد مسبقا، وسيشارك في تقديم الورش مجموعة من المتخصصين والمهتمين بالابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك