السلطنة تشارك في اجتماع هيئات الأسواق المالية بدول الخليج

 

مسقط- الرؤية

شاركت السلطنة، مُمثلة في الهيئة العامة لسوق المال، نظراءها بدول مجلس التعاون الخليجي في الاجتماع الحادي عشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يُعادلهم) بدول المجلس والمنبثقة عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد أمس عبر الاتصال المرئي، ومثل الهيئة العامة لسوق المال في أعمال الاجتماع سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي وبحضور عدد من المسؤولين بالهيئة.

وتضمن الاجتماع اعتماد برنامج لتنفيذ حملة خليجية مشتركة للتوعية الاستثمارية في أسواق الأوراق المالية وأسس التعامل معها. وناقش الاجتماع أبرز القضايا والمستجدات التي تشهدها الأسواق الإقليمية والعالمية، كما استعرض المجتمعون محاضر اجتماع الفرق الفرعية المنبثقة عن اللجنة، ومنها ما يتعلق باستراتيجيات وآليات تحقيق تكامل الأسواق المالية والوقوف على الموقف التنفيذي للمشاريع المقترحة في هذا الجانب. وتمَّ استعراض مذكرة الأمانة العامة بشأن متطلبات فتح الحساب وإجراءات "اعرف عمليك KYC"، إلى جانب استعراض ورشة العمل السنوية المُقرر تنفيذها خلال العام الجاري حول الرقابة على التداول.

وتحرص الهيئة العامة لسوق المال على حضور اللقاءات الدورية لهذه الاجتماعات بهدف تعزيز مستوى التعاون بين الجهات الإشرافية على أسواق الأوراق المالية وتبادل الخبرات والعمل يدًا بيد مع الأشقاء ممثلي الهيئات الإشرافية على الأسواق الخليجية بما يسهم في تطوير هذه الصناعة بما يخدم الاقتصاديات الوطنية لدول المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك